الأحد، 07 يوليو 2024

05:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد إقراره، هل يمكن إلغاء التوقيت الصيفي مجددًا؟

التوقيت الصيفي

التوقيت الصيفي

ياسمين شهاب

انتشرت العديد من الأقاويل، عبر مواقع السوشيال ميديا خلال الفترة الماضية، عن إلغاء التوقيت الصيفي، وذلك بالتزامن مع القرار الخاص بمواعيد إغلاق المحلات التجارية، وذلك لتخفيف الأحمال وتقليل حدة أزمة انقطاع الكهرباء.

وكان مجلس النواب، قد أقر بعودة التوقيت الصيفي، من جديد للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد 7 سنوات على إلغائه، بهدف توفير مصادر الطاقة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء والغاز والبنزين والسولار.

ما حقيقية إلغاء التوقيت الصيفي؟

وقام رواد التواصل الاجتماعي، بالتساؤل حول صحة هذا الخبر، الذي من الصعب تصديقه، حيث يتطلب صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي مرة أخرى، صدور تشريع جديد من مجلس النواب، وهذا ما لم يحدث.

وكان مجلس الوزراء قد نفى هذه الأنباء في وقت سابق من خلال بيان عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائلًا: «قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءً من يوم الجمعة القادم تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد».

وأكد مجلس الوزراء المصري أنه «لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءً من يوم الجمعة المقبل تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن».
 

وأوضح البيان، أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، الذي ينص على أنه اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.