السبت، 05 أكتوبر 2024

08:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إبراهيم صابر خليل، من سكرتير إلى محافظ القاهرة الجديد

إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد

إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد

أسماء أبو شادي

A A

اختير الدكتور إبراهيم صابر خليل، لمنصب محافظ القاهرة، خلفاً للواء خالد عبد العال، في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة المزمع أن تحلف اليمين الدستورية اليوم.

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز المعلومات حول  الدكتور إبراهيم صابر في الحكومة الجديد.

إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديدة

تدرج الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة الجديد في المناصب، حيث شغل مناصب سكرتير أحياء المعادي وطرة من عام 2008، ثم رئيس حي المعادي عام 2013، وبعدها رئيس حي مصر الجديدة بين 2016 و2018، حتى تولى منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية.

بدأ صابر مشواره باحثا قانونيا في الإدارة القانونية بحي المعادي، ثم رئيسًا لوحدة تنفيذ الأحكام ووكيل إدارة الشؤون القانونية عام 1997، ثم مدير الشؤون القانونية بحي المعادي عام 1999، وشغل منصب مساعد رئيس حي البساتين ودار السلام ورئيس الوحدة الإدارية بدار السلام، وسكرتير عام حي المعادي وحي طرة.

حصل محافظ القاهرة الجديد على ماجستير في الإدارة العامة والمحلية عام 2012 من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة العامة 2004، ودبلوم الدراسات العليا في الإدارة البيئية 2003، وليسانس في الحقوق عام 1986، كما حصل على دكتوراه مع مرتبة الشرف في مارس 2022 من جامعة عين شمس بعنوان «التقويم البيئي والاقتصادي لمشروعات الشبكة القومية للطرق في القاهرة الكبرى».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search