الأحد، 07 يوليو 2024

01:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«BYD» تضيق الخناق على «تسلا» بارتفاع مبيعاتها في الربع الثاني (تفاصيل)

شركة BYD

شركة BYD

شهيرة أحمد

واصلت شركة "بي.واي.دي" (BYD) الصينية تفوقها على منافستها الأمريكية تسلا، حيث سجلت ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 21% في مبيعات السيارات الكهربائية خلال الربع الثاني من العام، لتُقلص الفجوة مع تسلا التي ظلت لفترة وجيزة في الصدارة.

بيع أكثر من 425 ألف سيارة كهربائية في الربع الثاني

وبحسب بيانات رويترز، تمكنت "بي.واي.دي BYD" من بيع 426,039 سيارة كهربائية خلال الفترة من أبريل إلى يونيو، متجاوزة بذلك توقعات بعض المحللين.

وبذلك، تقترب BYD من تسلا التي تقدر مبيعاتها للربع الثاني بحوالي 438 ألف سيارة.

الأسباب الرئيسية وراء المبيعات القوية لـ BYD

ويُعزى هذا النمو القوي إلى عدة عوامل، أبرزها تخفيضات الأسعار وجاذبية السيارات الكهربائية والهجينة المتزايدة لدى المستهلكين، مُقارنة بالسيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين.

ووفقًا لـ "تسوي دونجشو"، الأمين العام لجمعية سيارات الركاب الصينية، فإن مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة في الصين قد وصلت إلى مستويات قياسية خلال شهر مايو.

وشكلت 46.7% من إجمالي مبيعات السيارات، مما يُظهر التحول المستمر نحو خيارات التنقل الأكثر استدامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.