الإثنين، 08 يوليو 2024

04:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

سقطات بايدن تفتح الباب أمام 6 مرشحين في انتخابات رئاسة أمريكا

 جو بايدن

جو بايدن

أسامة إبراهيم

بعد مناظرة جمعت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ودونالد ترامب، صباح يوم الجمعة الماضية، سادت حالة من الغضب وسط الديمقراطيين حول أداء الرئيس الحالي، عقب ظهوره بشكل ضعيف أمام نظيره الجمهوري، وتبعا لذلك صورته وسائل إعلام أمريكية على أن ظروفه الصحية في حالة يرثى لها، وتصاعدات أصوات تطالبه بالتنازل عن المنافسة لإفساح المجال لمرشح آخر من الحزب الديمقراطي.

ويظهر على الساحة السياسية الأمريكية عدد من المرشحين الذين يمكن الدفع بهم كبدائل عن بايدن، حيث جاءت كاملا هاريس على رأس قائمة الأشخاص الأكثر بروزًا على الساحة السياسية من جهة الحزب الديمقراطي.. وهو ما سنتعرضه في السطور التالية:

1- كامالا هاريس

تشغل كامالا هاريس منصب نائبة الرئيس بايدن، وتأتي على رأس قائمة الأسماء الأكثر طرحاً حال اختيار بدائل لخوض المنافسة الانتخابية عن الحزب، إلا أن من المرجح أنها ستواجه أزمة في مواجهة دونالد ترامب، فضلاً عن معدلات التأييد الأضعف نسبياً في استطلاعات الرأي.

 

2- جافين نيوسوم 

برز جافين نيوسوم حاكم ولاية كاليفورنيا، كأحد من الأسماء البازغة أيضاً عند الحديث عن “بدائل بايدن”.

ويشغل نيوسوم منصب حاكم الولاية منذ السابع من شهر يناير 2019، وشغل عدة مناصب أبرزها منصب نائب حاكم ولاية كاليفورنيا في الفترة من 2011 حتى 2019، كما تولى منصب عمدة مدينة سان فرانسيسكو في الفترة من 2004 حتى 2011.

 

3- جي بي بريتزكر

يُعد حاكم ولاية إلينوي، البالغ من العمر 59 عامًا، أحد المرشحين المحتملين لخلافة بايدن، حيث تطرح وسائل الإعلام اسمه ضمن الخيارات الممكنة، يُعزى ذلك إلى موقفه الداعم لتقنين الحق في الإجهاض في إلينوي، وإعلانها "دولة ملاذ" للنساء اللاتي يسعين إلى الإجهاض، بالإضافة إلى جهوده في مجال السيطرة على الأسلحة وإضفاء الشرعية على الماريغوانا الترفيهية..

4- جريتشن ويتمر

تعد جريتش ويتمر  الوجه النسائي الثاني، ضمن قائمة المرشحين المحتملين لخلافة بايدن في حال تنحيه عن المنافسة.

وتشغل منصب حاكمة ميشيغان، وتبلغ من العمر 52 عامًا، والتي كانت من ضمن الأشخاص المرشحة لمنصب نائب الرئيس لبايدن في العام 2020.

يُعزى الأداء القوي للحزب الديمقراطي في الانتخابات النصفية جزئياً إلى دورها كحاكمة. كما أنها تؤيد قوانين أكثر صرامة بشأن الأسلحة، وإلغاء حظر الإجهاض، ودعم التعليم الشامل لمرحلة ما قبل المدرسة.

5- شيرود براون

يعد شيرود براون، البالغ من العمر 71 عامًا، هو الأكبر سنا ضمن المرشحين المحتملين لخلافة بايدن، لكنه لا يزال أصغر من بايدن وترامب. 

تردد اسمه في التقارير الإعلامية كمرشح محتمل، على الرغم من نفيه في عام 2020 رغبته في الترشح عن الحزب الديمقراطي، حيث اعتبر أن البقاء كعضو في مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو هو الأنسب له لخوض المعركة نيابة عن العمال.

6- دين فيليبس

يأتي دين فيليبس الاسم السادس في القائمة المرشحة لخلافة بايدن في حالة تراجعه عن خوض سباق الرئاسة الأمريكية.

انسحب من الانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الديمقراطي لعام 2024، مؤكدا دعمه للرئيس جو بايدن. بينما حظوظه تكاد تكون ضعيفة بعد أن فشل في وقت سابق في جذب تأييد أوسع داخل الحزب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.