السبت، 05 أكتوبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في معظم المحافظات...

حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد»: أجواء لطيفة وصيفية معتدلة نهارًا

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

A A

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه في ساعات الصباح الباكر وفي المساء نشعر بالأجواء اللطيفة والصيفية المعتدلة تماما في بعض المحافظات.

حالة الطقس

وأوضحت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر": «في ساعات الظهيرة ومع هدوء سرعات الرياح وزيادة فترات سطوع الشمس، نشعر بأن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة».

درجات الحرارة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «قيم درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، ودرجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية في الظل، ومع وجود نسب رطوبة في الجو بفترة الظهيرة تكون هذه القيمة 35 أو 36 درجة مئوية».

وأوضحت: «خلال ساعات النهار نشعر بأجواء حارة رطبة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد، وشديدة الحرارة في المناطق الجنوبية شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء»

البحر الأحمر والمتوسط مؤهلان للملاحة البحرية والتنزه

وقالت: «هناك نشاط نسبي للرياح في معظم الأنحاء في ساعات المساء ومنتصف وأخر الليل، وهو ما يقلل إحساسنا بنسب الرطوبة ويساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء».

نشاط الرياح

وتابعت: «نشاط الرياح سيكون موجود على خليج السويس وهو ما سيؤدي بدوره إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس، وارتفاع الأمواج سيكون ما بين 2.5 إلى 3 أمتار، وستكون هذه المنطقة غير مؤهلة تماما لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه كافة، ولكن البحر الأحمر والمتوسط سيكونان مؤهلين تماما ويمكن الاستمتاع بالأجواء هناك».

search