الأحد، 07 يوليو 2024

05:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أختااااه، عروس منتقبة تثير الجدل بوصلة رقص في حفل زفافها (فيديو)

عروس ـ أرشيفية

عروس ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

لا تكاد تهدأ ضجة رقص الطالبة الجامعية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، سمر عنتر، على مواقع التواصل الاجتماعي، حتي انتشر  فيديو جديد، لعروس مصرية منتقبة ظهرت فيه وهي ترقص على أنغام موسيقي حماسية وسط المعازيم.

وأثار الفيديو ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات عليها بالسلب، حيث كان رقصها متنافيا مع الثقافة المصرية وغير لائق للباسها، وظهرت العروس في الفيديو وهي ترتدي النقاب، وتخفي ملامح وجهها.

وعلق أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الفيديو، ساخراً : « انفصام حقيقي.. فيه حاجة غير مفهومة»، وعلق آخر قائلاً  : «عشان كده بقول محتاجة دراسة فعلاً».

وعلقت الدكتورة سوسن فايد أستاذ علم النفس بالمجلس القومي للبحوث الاجتماعية، على حفلات الرقص وقالت إن معظم الشباب يحاولون تقمص شخصية الغرب، واعتبار أن هذه الشخصية منفتحة غير مقيدة.

وأضافت في تصريحات لـ"الجمهور": هذه ثقافة واردة مقتبسة من المجتمعات الغربية، علاوة على أن الأهل ليس لديهم مانع على أن فتياتهم يرقصن وسط العامة، فأصبح هناك اعتياد على مثل هذه الوصلات الرقص في حفلات التخرج، حتي الجامعات التي تشرف على تنظيم على حفلات التخرج لم يصبح لديها رقيب وضوابط وقواعد عليها فأصبح الجيل الحالي يري بأن هذا هو حق مكتسب، فهذه الثقافة فرضت نفسها على الأجيال الحالية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.