السبت، 06 يوليو 2024

02:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التحول للدعم النقدي وتعزيز احتياطي السلع، ملفات أمام وزير التموين

 شريف فاروق

شريف فاروق

إسلام التمساح

انتهي الدكتور مصطفي مدبولي من التشكيل الحكومة الجديدة، وشمل اختيار الدكتور شريف فاروق وزيراً للتموين خلفاً للدكتور علي المصيلحي.

شريف فاروق قال لـ"الجمهور"، إنه تم تكليفه بالفعل بحقيبة التموين، ويسعي لتنفيذ توجيهات الدولة في القريب العاجل.

الجمهور يستعرض في السطور التالية أهم الملفات التي سيبدأ الوزير الجديد للعمل عليها في القريب العاجل.

الدعم النقدي.

ووفق تصريحات سابقة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، فإن الدولة ترغب في التحول نحو الدعم النقدي بديلاً من الدعم السلعي، ولعل وجود شريف فاروق في التموين سيعزز من تسريع تطبيق الدعم النقدي، ويتبقي فقط شكل الدعم النقدي وطريقة تطبيقة.

تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع

وتعرضت مصر في وقت سابق لأزمة كبيرة في عدد من السلع الأساسية، وعلي رأسها أزمة السكر والتي أنهتها الدولة بعدة تعاقدات كبيرة في السكر، مما عزز من من الاحتياطي الاسترايتجي من السكر، ولكن هناك تحديات آخري طرأت تتعلق بتغيير مصر للمشترين الروس والتي تتعامل معاهم في شراء السكر، فيما ووفق تصريح وزير التموين السابق علي المصيلحي نتعامل مع الأسعار الأفضل لمصلحة مصر، وفكرة التغيير لمورديين جدد مابين فرنسين ورومانيين، أمر ليس بالسهل فكيف سيتعامل معه الوزير الجديد.

تنمية التجارة وحماية المستهلك

 

في يوم إعلان استقالة الحكومة قدم الدكتور ابراهيم عشماوي رئيس جهاز التجارة الداخلية، استقالتة، وأصبح منصبة شاغراً وهناك تحديات في اختيار اسم يستطيع استكمال عمل عشماوي في الجهاز، ومن المتوقع أن يتم تغيير إبراهيم السجيني الرئيس الحالي لجهاز حماية المستهلك بسبب قصور في عمل الجهاز.

 

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.