الخميس، 04 يوليو 2024

07:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تشكيل الحكومة الجديدة، شريف فاروق للتموين وأسامة الأزهري للأوقاف

حلف اليمين - أرشيفية

حلف اليمين - أرشيفية

أحمد عجاج

أعلنت مصادر حكومية مطلعة، عن تعيين شريف فاروق للتموين، وأسامة الأزهري للأوقاف، ومايا مرسي للتضامن، وشريف الشربيني للإسكان، وأحمد كجوك للمالية، بالإضافة إلى تغيير، محافظي القاهرة والإسكندرية والأقصر.

قال مصدر حكومي مطلع لـ«الجمهور» إن التغير الوزاري المرتقب غدًا سيشهد تغييرات شاملة فى المجموعة الاقتصادية.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ«إكسترا نيوز»، أن وزارت «التعليم، والتموين، والتضامن الاجتماعي، والمالية والزراعة، والعدل، البترول، والكهرباء»، في مقدمة الوزارات التي يتم تغيرها.

وأوضح مصدر حكومي مطلع، أن وزراء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، سيؤدون حلف اليمين الدستوري، غدًا الساعة الثانية ظهرًا، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية.

وأضاف المصدر الحكومي، أن حلف اليمين سيعقبه اجتماع لمجلس الوزراء، لافتًا إلى أن حركة المحافظين المقرر الإعلان عنها غدًا، تشمل تغيرات موسعة.

تفاصيل التشكيل الحكومي الجديد في مصر

وأكد المصدر، أن الحكومة الجديدة ستعمل وفق برنامج يراعي الأولويات وفي مقدمتها تحسين الخدمات والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار

وأشار المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات لـ«إكسترا نيوز»، إلى أن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة غدا بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة

قال مصدر حكومي مطلع، إن التغيير الوزاري الجديد شهد دمج وزارات واستحداث أخرى في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير السياسات الحكومية لمواكبة التحديات التي تواجه الدولة المصرية.

وأشار مصدر حكومي مطلع، إلى أن التغيير الوزاري الجديد يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، وأن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.