السبت، 06 يوليو 2024

03:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع التحويلات الرسمية المصرية خلال الربع الأول 2024

دولارات - أرشيفية

دولارات - أرشيفية

أحمد مبروك

ارتفعت التحويلات الرسمية المصرية خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، بنسبة 2.6 في المئة لتصل إلى 5.037 مليار دولار، مقابل 4.909 مليار دولار خلال الربع الأخير من العام الماضي، وفقاً لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية، استناداً لبيانات البنك المركزي المصري.

التحويلات الرسمية المصرية خلال الربع الأول العام الحالي 

وبحسب البيانات، فإن التحويلات الرسمية المصرية هبطت خلال الربع الأول العام الحالي بنسبة 6.79 في المئة على أساس سنوي، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، الذي سجّلت خلاله التحويلات نحو 5.404 مليار دولار.

وتتضمن التحويلات الرسمية المصرية تحويلات الحكومة، بجانب تحويلات المصريين العاملين في الخارج التي تعد أهم الموارد الرسمية للدولار لمصر.
وفي أبريل الماضي، أعلن البنك المركزي المصري أن تحويلات المصريين العاملين في الخارج تراجعت بنسبة 21.2 في المئة لتصل إلى 9.4 مليار دولار خلال النصف الأول من السنة المالية 2023-2024 أي في الفترة من يوليو  إلى ديسمبر من العام الماضي، مقابل 12 مليار دولار في الفترة نفسها قبل عام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.