الخميس، 04 يوليو 2024

06:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دمج وزارات وعودة أخرى، كواليس اختيار 25 وزيرًا من 65 مرشحًا للحكومة الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولي

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الدكتور مصطفى مدبولي

مصعب فرج

تشهد الشوارع المصرية حالة من الترقب بشأن التعديل الوزاري الجديد، حيث ينتظر الجميع معرفة أسماء أعضاء الحكومة الجدد. 

ووفقاً لمصادر خاصة، فإنه سيتم الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة غدًا الأربعاء، بالإضافة إلى حركة المحافظين ونوابهم، لأداء اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في اليوم التالي.

تفاصيل 65 لقاءًا في 25 يومًا لاختيار الحكومة الجديدة

أوضحت مصادر خاصة، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد 65 لقاءً واجتماعاً على مدار 25 يوماً للوصول إلى أفضل تشكيل حكومي يتناسب مع حجم التحديات، وخلال هذه اللقاءات، التقى مدبولي بنحو 130 شخصية مرشحة لحقائب وزارية، مع الكشف عن مفاجآت في الأسماء التي تم الاستقرار عليها.


تصريحات الإعلامي أحمد موسى

فيما كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل جديدة عن الحكومة الجديدة، مشيراً إلى أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي ستظهر نهاية الأسبوع الحالي. 

وأوضح «موسى»، في برنامجه «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الدكتور مدبولي يعكف على الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة التي ستؤدي اليمين الدستورية غدًا الأربعاء أمام الرئيس السيسي. 

وأضاف أن ظهور الحكومة الجديدة هو مسألة وقت خلال الأسبوع الحالي.

تقديم برنامج الحكومة لمجلس النواب خلال 20 يوماً 

ووفقاً للائحة مجلس النواب، يتعين على رئيس الوزراء المكلف تقديم برنامج الحكومة لمجلس النواب خلال 20 يوماً من تاريخ تشكيلها، أو في أول اجتماع لها إذا كان غير قائم، وستعمل اللجان الخاصة بدراسة بيان الحكومة خلال 10 أيام، بهدف حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس في غضون 30 يوماً على الأكثر من تاريخ تقديم البرنامج.

أبرز أهداف الحكومة الجديدة

من المنتظر أن تعمل الحكومة الجديدة على تحقيق عدة أهداف، أبرزها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وفق توجيهات الرئيس السيسي.

تحديات اقتصادية واجتماعية أمام الحكومة الجديدة

تأتي هذه التغييرات وسط تحديات اقتصادية واجتماعية كبيرة تواجهها مصر. يسعى الرئيس السيسي إلى إحداث نهضة شاملة في مختلف المجالات، ومن بين أهم الملفات التي تنتظر الحكومة الجديدة: 

- الإصلاح الاقتصادي.

- تحسين مستوى معيشة المواطنين.

- مكافحة الفساد وتعزيز سيادة القانون.

التوجهات الخارجية للحكومة الجديدة

تترقب الأوساط السياسية توجهات الحكومة الجديدة فيما يتعلق بالعلاقات الخارجية، خاصة مع الدول العربية والإفريقية. 

ويأمل المصريون أن تتمكن الحكومة الجديدة من تحقيق طموحاتهم في التغيير وتحقيق الاستقرار والازدهار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.