الخميس، 11 يوليو 2024

01:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عبدالله سلام: الاقتصاد المصري حاليا الأكثر استعدادا للفرص الاستثمارية

 المهندس عبد الله سلام

المهندس عبد الله سلام

منار عبدالعظيم-تصوير أحمد غالي

قال المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر، إن الاقتصاد المصري حاليا يعتبر أكثر الاقتصادات استعدادا للفرص الاستثمارية.

وتابع «سلام» خلال مشاركته في فعاليات الجلسة الافتتاحية من مؤتمر النسخة الثامنة من «ثنك كوميرشال» برعاية وزير الإسكان، أن السبب الرئيسي في ذلك حجم النمو السكاني الذي من المتوقع أن يصل إلى 180 مليون نسمة في 2050.

تأثير صفقة رأس الحكمة على الاقتصاد المصري سيكون إيجابيا

قال عبد الله سلام الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر، إن تأثير صفقة رأس الحكمة على الاقتصاد المصري سيكون إيجابيا وله بعد سياسي كبير وسيحقق الاستقرار على كافة المستويات، مشيرًا إلى أن عام 2024 سيكون عام الاستقرار بسبب الصفقة إضافة إلى الترويج في المقام الأول للعقار السياحي في مصر، كما تثبت صلابة السوق المصرية وقوتها وأهميتها في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن القطاع العقاري والشركات متفائلون  بسبب الصفقة وأهميتها في دعم النمو داخل السوق، وسط طموح بعض المطورين العقاريين في أن يكون لهم دور في تطوير هذه المنطقة. 

«الصفقات الكبرى ترسم ملامح القطاع العقارى»

وانطلقت النسخة الثامنة من سلسلة المائدة المستديرة «ثنك كوميرشال»، اليوم الثلاثاء، التي تنظمها إحدى الشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات؛ لمناقشة التطورات التي يشهدها سوق العقارات المصري، وتقام المائدة تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتأتى النسخة الثامنة من «ثنك كوميرشال» تحت عنوان «الصفقات الكبرى ترسم ملامح القطاع العقارى»، وذلك لمناقشة نجاح قطاع التطوير العقارى المصرى فى التغلب على الأزمات التى واجهها خلال السنوات الماضية، بدعم من النمو المستمر فى المبيعات وزيادة الطلب على جميع المنتجات العقارية، وسط خطة حكومية لتنمية عدد كبير من المدن الجديدة فى جميع أنحاء مصر.

كما تناقش المائدة المستديرة التأثير المتوقع لصفقة تطوير مدينة “رأس الحكمة” فى الساحل الشمالى المصرى بالشراكة بين مصر والإمارات، على آليات العمل فى القطاع العقارى خلال الفترة المقبلة.

وتتضمن النسخة الثامنة من “ثنك كوميرشال” 3 جلسات، حيث تناقش الجلسة الأولى خطط الشركات العقارية للتعامل مع تطورات العمل فى القطاع، فيما ستناقش الجلسة الثانية دور القطاع المالى فى توفير التمويلات للشركات العقارية عبر آليات متنوعة، وستخصص الجلسة الثالثة لتكريم الشركات الرائدة فى القطاع العقارى بمختلف أنشطتها.

ويشارك فى المائدة المستديرة مسئولون حكوميون، وممثلو كبرى شركات التطوير العقارى، وشركات التمويل العقارى، والشركات المتخصصة في إدارة الأصول وتأسيس الصناديق العقارية والاستشارات القانونية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية