السبت، 06 يوليو 2024

02:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«رجال الأعمال»: القطاع العقاري الأكثر جذبا للاستثمارات الأجنبية

فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال

فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال

منار عبد العظيم   -  

قال فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة التشييد والبناء، إن صناعة التطوير العقاري واحدة من أهم الصناعات في مصر، إضافة إلى أنها قادرة على جذب استثمارات جديدة.

وأضاف «فوزي»، خلال مشاركته في فعاليات الجلسة الافتتاحية من مؤتمر النسخة الثامنة من «ثنك كوميرشال» برعاية وزير الإسكان، أن هذا النشاط لديه الكثير من الفرص لجذب استثمارات محلية وأجنبية، مؤكدًا أن الدولة بذلت الكثير من الوقت والجهد لتوفير الوحدات السكنية.

وأوضح أن القطاع العقاري الأكثر جاذبية للاستثمارات الأجنبية لمساهمته في القضاء على البطالة، مشيراً إلى أن القطاع العقاري واجه العديد من التحديات منها سعر الصرف.

ولفت «فوزي» إلى أن الحكومة ساعدت في تنمية البنية التحتية، ومنح تسهيلات في امتلاك الأراضي للمطورين، وجذب الاستثمارات، وذلك انعكس على نمو في القطاع العقاري، بجانب  عقد شركات مع الشركات الأجنبية.

وانطلقت النسخة الثامنة من سلسلة المائدة المستديرة «ثنك كوميرشال»،  اليوم الثلاثاء، التي تنظمها إحدى الشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات؛ لمناقشة التطورات التي يشهدها سوق العقارات المصري، وتقام المائدة تحت رعاية الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتأتى النسخة الثامنة من «ثنك كوميرشال» تحت عنوان «الصفقات الكبرى ترسم ملامح القطاع العقارى»، وذلك لمناقشة نجاح قطاع التطوير العقارى المصرى فى التغلب على الأزمات التى واجهها خلال السنوات الماضية، بدعم من النمو المستمر فى المبيعات وزيادة الطلب على جميع المنتجات العقارية، وسط خطة حكومية لتنمية عدد كبير من المدن الجديدة فى جميع أنحاء مصر.

التأثير المتوقع لصفقة تطوير مدينة رأس الحكمة

كما تناقش المائدة المستديرة التأثير المتوقع لصفقة تطوير مدينة رأس الحكمة فى الساحل الشمالي المصري بالشراكة بين مصر والإمارات، على آليات العمل فى القطاع العقاري خلال الفترة المقبلة.

وتتضمن النسخة الثامنة من «ثنك كوميرشال» 3 جلسات، حيث تناقش الجلسة الأولى خطط الشركات العقارية للتعامل مع تطورات العمل فى القطاع، فيما ستناقش الجلسة الثانية دور القطاع المالى فى توفير التمويلات للشركات العقارية عبر آليات متنوعة، وستخصص الجلسة الثالثة لتكريم الشركات الرائدة فى القطاع العقارى بمختلف أنشطتها.

ويشارك فى المائدة المستديرة مسئولون حكوميون، وممثلو كبرى شركات التطوير العقارى، وشركات التمويل العقارى، والشركات المتخصصة فى إدارة الأصول وتأسيس الصناديق العقارية والاستشارات القانونية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية