الأحد، 07 يوليو 2024

10:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الجمارك»: لم نتلقى أي تعليمات بوقف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين

ايقاف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين

ايقاف الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين

شهيرة أحمد

لا تزال أزمة سيارات المعاقين في الموانئ المصرية تثير الجدل، حيث تتضارب الأنباء حول إيقاف الإفراج الجمركي أو التسجيل المسبق لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة لمدة 6 أشهر.

اجراءات جديدة بشأن سيارات المعاقين

وأكد مصدر مسؤول في مصلحة الجمارك، رفض ذكر اسمه، أن المصلحة لم تتلق أي تعليمات رسمية بخصوص بدء تطبيق أي إجراءات جديدة تتعلق بسيارات المعاقين.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لموقع "الجمهور الإخباري"، أن الجمارك المصرية تنتظر الحصول على القرارات الرسمية من الجهات المختصة قبل اتخاذ أي إجراءات، وبمجرد تلقيها سيتم تنفيذها.

أزمة توقف منظومة التسجيل المسبق

والجدير بالذكر، أنه قد شهدت الفترة الأخيرة أزمة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات لأكثر من شهر ونصف، مما أثار قلق وكلاء السيارات والمستهلكين على حدٍ سواء.

وتسبب توقف المنظومة في تراكم السيارات في الموانئ، وارتفاع أسعار بعضها، وعودة تطبيق الأوفر برايس.

بوادر انفراج الأزمة

وبدأت بوادر انفراج الأزمة تظهر مع فتح نظام التسجيل المسبق للشحنات لبعض السيارات المتراكمة في الموانئ، التي وصل عددها إلى 9 آلاف وحدة، بحسب الوكلاء.

وأكد وكلاء السيارات أن فتح النظام سيشمل فقط السيارات الموجودة في الموانئ حتى 25 يونيو، وأن عمليات الإفراج ستكون عن هذه السيارات فقط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.