الأحد، 07 يوليو 2024

02:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كيف عززت الحكومة الاستثمار في الساحل الشمالي؟

الساحل الشمالي

الساحل الشمالي

محمد الداوي

بذلت الدولة جهود عديدة لجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة والأجنبية خلال الفترات الأخيرة، من خلال إفساح المجال للقطاع الخاص، لاسيما تحسين مناخ الأعمال في الساحل الشمالي، وتسهيل الإجراءات التنظيمية التي تعيق حركة الاستثمارات في بمنطقة الساحل الشمالي.

وقدمت العديد من الحوافز لتشجيع وجذب الاستثمارات خلال السنوات الأخيرة جاء أبرزها إزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين.

دمج القطاع الخاص في مشروعات واستثمارات الدولة

عملت الحكومة بشكل كبير على تشجيع الاستثمار، وإزالة المعوقات أمام المستثمرين، ودمج القطاع الخاص في مشروعات واستثمارات الدولة، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بإعداد مجموعة من التعديلات التشريعية اللازمة للتغلب على القيود المتعلقة بتملك الأراضي، وتسهيل تملك الأجانب للعقارات في مصر، والسماح لغير المصريين بتملك العقارات دون قيود، وذلك بعدما كان مسموحًا بتملك عقاريين فقط.

التوسع في إصدار الرخصة الذهبية

كما تمت الموافقة على التوسع في إصدار الرخصة الذهبية، والنظر في عدم قصرها على الشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية، بالإضافة إلى سرعة إنهاء تعديلات قانون تحويل الأرباح للشركات القابضة والشركات التابعة، بما يضمن تخفيف الأعباء الضريبية وتجنب الازدواج الضريبي، وذلك لتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي.

زيادة المدد الزمنية لمشروعات التطوير العقاري

كما أصدر رئيس الوزراء مجموعة من القرارات للتيسير على المطورين، وهي مد المدد الزمنية لمشروعات التطوير العقاري بنسبة 20% إضافية من المدة الإجمالية نفسها الموجودة، مع ترحيل الأقساط المستحقة على المطور لنفس هذه المدة.
والموافقة على تخفيض الفائدة الإضافية التي تفرض من قِبل وزارة المالية إلى 1%، والتي كانت تساوي 2% إضافية.

الدولة مطور أساسي بالساحل الشمالي

يعتبر دخول الدولة كمطور عقاري رئيسي في منطقة الساحل الشمالي هو السبب الأساسي وراء الرغبة في الاستثمار، والإقبال الكبير في الوقت الحالي على الحجز والشراء، كما أن نقل تبعية الـ707.000 فدان بالساحل الشمالي الغربي إلى ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة؛ كان أهم المحاور الجاذبة للاستثمار، ما ترتب عليه توحيد جهة التعامل وسرعة تخطيط وتنمية هذه الأراضي، وإنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة على غرار مدينة العلمين الجديدة.

مشروعات متنوعة بالساحل الشمالي

تنوعت  المشروعات بالساحل الشمالي من قبل شركات التطوير العقاري، حيث أطلقت شركة «مباني إدريس» مشروعها الجديد «كون»، والذي سيقام على مساحة 447.657.5 متر مربع برأس الحكمة بالساحل الشمالي، باستثمارات تصل لحوالي 6 مليارات جنيه، ضمن خطة الشركة التوسعية في مشروعاتها المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.