الخميس، 04 يوليو 2024

11:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرارر جمهوري بتعيين رئيس جديد لهيئة النيابة الإدارية، من هو؟

المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان رئيس هيئة النيابة الإدارية

المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان رئيس هيئة النيابة الإدارية

أحمد عجاج

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرار جمهوريا برقم 254 لسنة 2024، بتعيين المستشار عبد الراضى أحمد صديق سليمان، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، اعتبارًا من تاريخ 1يوليو 2024، خلفًا للمستشار حافظ عباس، لبلوغه سن التقاعد والمعاش 70 عامًا في 30 يونيو الماضي.

المستشار عبد الراضى صديق هو الرئيس رقم 30 لهيئة النيابة الادارية، والتى أنشئت عام 1954، وكان أول رئيس لها االمستشار محمد محمد سلامة والذى تولى المنصب من 1954وحتى 1965.

شغل المستشار عبد الراضي صديق منصب مدير فرع الدعوى التأديبية بسوهاج.

واختيار المستشار عبد الراضي صديق جاء بناء على أنه ضمن أقدم 7 نواب لرئيس هيئة النيابة الإدارية، وهو من مواليد 30 ابريل 1955، من قرية الفراسية التابعة لمركز ساقلتة، بمحافظة سوهاج.

وتختص النيابة الإدارية بالتحقيق في المخالفات التأديبية التي تتضمنها البلاغات الواردة إليها من الجهات الخاضعة لولايتها، أو من أي جهة رسمية أو رقابية، أو شكاوى العاملين بالجهات أو شكاوى غيرهم من آحاد الناس.

كما تتولى النيابة الادارية إصدار القرارات التأديبية بتوقيع الجزاءات التأديبية على الموظفين في القضايا التي باشرت التحقيق فيها اعمالا للمادة 197 من الدستور.

وتتولى النيابة الادارية تحريك ومباشرة الدعاوى التأديبية أمام المحاكم التأديبية باعتبارها جزء من تشكيل المحكمة اذ تبطل جلسات المحكمة إذا لم يحضر فيها عضو النيابة الادارية.

وتتولى النيابة الادارية فحص الاحكام الصادرة من المحاكم التأديبية بمجلس الدولة للتحقق من صحتها، ولرئيس هيئة النيابة الادارية الطعن على أحكام المحاكم التأديبية إذا رأى وجها لذلك ومباشرة الطعون امام المحكمة الادارية العليا.

وتختص النيابة الادارية بتحريك الدعوى الجنائية عن الجرائم الجنائية التي تكشف عنها تحقيقات النيابة الادارية باحالتها إلى النيابة العامة، وكذلك تحريك دعوى الكسب الغير مشروع باحالة جرائم الكسب التي تتكشف لها إلى إدارة الكسب الغير مشروع بوزارة العدل.

وتتولى النيابة الادارية اعداد الدراسات والبحوث التي يكلفها بها رئيس الجمهورية عن المرافق العامة المختلفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.