الخميس، 04 يوليو 2024

01:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

المحافظات تتابع قرار غلق المحلات، و«الكهرباء» تكشف استهلاك المصريين

الكهرباء

الكهرباء

إسلام التمساح

بدأت محافظتا القاهرة والجيزة تطبيق قرار غلق المحلات، المعلن عنه من مجلس الوزراء تخفيف أحمال الكهرباء وتقليص الاستهلاك.

 وشنت المحافظتين حملات رقابية علي جميع المحلات، ووجه محافظيها رؤساء الأحياء بالمرور الدوري لمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة، والتي تم العمل بها اعتبارًا من مساء أمس الإثنين وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر للعام الجاري 2024.

ومن جانبه، أعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، الدكتور أيمن حمزة ،تفاصيل  جديدة عن قرار عودة العمل بخطة تخفيف أحمال الكهرباء، لمدة ساعتين مجدداً بدلاً من 3 ساعات .

 استهلاك المواطنين تعدى 36.7 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية

وأكد حمزة خلال تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، إن استهلاك المواطنين تعدى 36.7 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن تحسن درجات الحرارة ساهم على  انخفاض الاستهلاك .

مصر لديها استراتيجية طموح على زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة،

وأضاف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن الدولة لديها استراتيجية لتجاوز أزمة الكهرباء، ومصر لديها استراتيجية طموحة على زيادة نسبة مشاركة الطاقة المتجددة، ومصادر متنوعة لانتاج الكهرباء ستدخل العام المقبل.

وتابع: لدينا شبكات للكهرباء على أعلى مستوى، ووزارة الكهرباء جاهزة للتعامل مع أي أعطال خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبير بقطاعات الكهرباء المختلفة ، كونها تمثل أمن قومي للبلاد.

واستطرد: الكهرباء مهمة جدا لكل بيت في مصر، حيث تختلف في كل مناحي الحياة، لذا يجب علينا التكاتف معا لتخطي الأزمة الحالية، حيث نشهد زياده طلب كبير على الكهرباء خلال الفترة الماضية".

وأكمل، بدأت محطة الطاقة الشمسية كوم أمبو - أسوان بقدرة 200 ميجاوات عملية التشغيل التجاري، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية وعلى رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفة إلى 42%.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.