الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزارة التعليم: إعلان نتيجة الفيزياء فور الإنتهاء من التصحيح

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

محمد النجار

قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزير رضا حجازي وجه بمساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة امتحان الفيزياء قبل طباعته، كما تم التوجيه بالإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني، وعدم الانتظار لنهاية باقي الامتحانات.

وفي سياق متصل كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل قرارات وزارة التعليم واللجنة الفنية المختصة بشأن التعامل مع شكاوى امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة.

إجابات امتحانات الثانوية العامة

وقال «شادي زلطة»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وجه اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة، بفحص الشكاوى التي تم رصدها بخصوص امتحان الفيزياء.

youtube

اللجنة الفنية الخاصة

وأشار متحدث التعليم، إلى أن الدكتور رضا حجازي طالب اللجنة الفنية بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الاعتبار لمصلحة الطلاب في المقام الأول.

وأضاف أنه بعد التدقيق مع اللجنة والدكتور رضا حجازي، تم اتخاذ قرار بمنح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة، وتحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين آخرين.

ورق أسئلة امتحان الفيزياء

ووجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التعليم، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قائلاً: «الوزارة حرصة على مصالحكم أكتر منكم، ونسعى لأن تتم الامتحانات بشفافية وتسير بشكل جيد».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.