الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الحوثيون: نفذنا 4 عمليات نوعية ضد سفن تابعة لإسرائيل ودول التحالف

يحيى سريع - أرشيفية

يحيى سريع - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

قال المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله الحوثي يحيى سريع، اليوم الإثنين، إن الحوثيين نفذوا 4 عمليات عسكرية نوعية، ضد 4 سفن تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وإسرائيل.

وأضاف المتحدث باسم الحوثيون خلال بيان له، أن العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية التابعة للجماعة، باستخدام عدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة «MSC Unific»، الإسرائيلي في بحر العرب، موضحًا، أن الهجمات كانت دقيقة ومباشرة.

وعن العملية الثانية أوضح سريع، أنها نفذت عن طريق القوة الصاروخية والقوة البحرية، باستخدام عدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة، واستهدفت سفينة «Delonix» النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال أسبوع واحد.

وأضاف المتحدث العسكري باسم أنصار الله الحوثي، أن العملية الثالثة استهدفت الإنزال، «Anvil Point» البريطانية في المحيط الهندي، مؤكدًا، أن الضربات حققت إصابات مباشرة ودقيقة، موضحًا، أن الاستهداف تم باستخدام عدد من الصواريخ المجنحة.

وعن العملية الرابعة قال سريع، إن العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية باستخدام عدد من الصواريخ المجنحة، استهدفت سفينة «Luck Sailor» في البحر الأبيض المتوسط، موضحًا، أن الاستهداف جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.