الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

متحدث البترول: مصر تنتج 5.7 مليار قدم مكعب من الغاز يوميا

وزير البترول

وزير البترول

إيناس خاطر

قال حمدي عبد العزيز المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والقروة المعدنية، إن حجم إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يصل حاليا إلى نحو  5.7 مليار قدم مكعب يومياً.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة البترول إلى أن إنتاج الغاز في مصر مستمر، كما أنه يجرى طرح مزايدات، ويتم تنمية للعديد من  حقول الغاز والبترول ومن الطبيعي أن يكون هناك تناقصا طبيعيا في الحقول القائمة.

وأكد "عبدالعزيز"، أن سفينة تحمل شحنة من الغاز المسال وصلت إلى مصر خلال الساعات الماضية، ويتم تفريغها من أجل ضخ الغاز في الشبكة القومية .

وكان عبد العزيز، أوضح في تصريحات تلفزيونية تفاصيل الاجتماعات التي عقدت وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

 الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة

وأكد  المتحدث باسم وزارة البترول، أنه تم الاتفاق على استيراد 21 شحنة من الغاز المسال خلال الفترة المقبلة، من أجل حل أزمة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، حيث وصلت اليوم الإثنين، أول شحنة من الغاز المسال إلى مصر، وسيتم توالي استقبال باقي الشحنات على فترات متقطعة خلال الشهور المتبقية من فصل الصيف.

 شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف


وأضاف، أن هناك شحنات من الغاز ستصل مصر من أجل تغطية فصل الصيف للعمل على انتهاء أزمة الكهرباء، وسيكون لدينا كميات كافية من الغاز لعدم قطع الكهرباء خلال فصل الصيف.
وحول توقف بعض مصانع الأسمدة عن العمل بسبب قلة حجم الغاز، قال عبد العزيز: «كنا في ظروف طارئة وكان لابد من الحفاظ على كميات الغاز الموجودة لدى بعض مصانع الأسمدة، لذا تم توقف بعض المصانع عن الإنتاج ومن ثم عودتها مرة أخرى للعمل، حيث أن مصانع سيدي كرير بدأت العمل اليوم بالفعل».

ولفت متحدث الكهرباء، إلى أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من الغاز إلى مصانع الأسمدة خلال الفترة المقبلة عقب وصول الشحنات من الخارج.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.