الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو معاكيش متتكسفيش.. طريقة تنظيف البشرة باستخدام البخار في المنزل

تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار

تقى محمود

A A

تبحث النساء عن أساليب عديدة لتنظيف بشرتها وجعلها ناعمة وبيضاء وخالية من الشوائب، وأيضًا للتخلص من الدهون والزيوت الزائدة على سطح البشرة، التي تجعل مظهرها غير صحي.

باستخدام التنظيف بالابهار، قومي بغلي ما يقارب من نصف لتر من الماء، ثم اسكبي الماء المغلي في الوعاء العميق، مع إضافة الأعشاب وبضعة قطرات من الزيوت العطرية إلى الماء المغلي، انتظري قليلًا إلى أن تنخفض درجة حرارة الماء والبخار بعض الشيء، قربي وجهك من الوعاء الذي يحتوي على الماء الساخن، مع الحفاظ على مسافة لا تقل عن 15 سنتمتر بين وجهك وبين سطح الماء الساخن.

يُطبق التنظيف العميق على الوجه والرقبة وأحيانًا على الكتفين والذراعين، ويُنصح بإجرائه مرة كل شهر إلى ثلاثة أشهر للتخلص من العوالق والدهون الزائدة بالبشرة وآثار حب الشباب، ومع المواظبة على هذا الإجراء تقل الخطوط الرفيعة بالبشرة وتتأخر علامات التقدم بالعمر، وتُمنح البشرة صفاء ونقاء دائم.

تهدف عملية تنظيف البشرة إلى إزالة الأوساخ والدهون المتراكمة في مناطق متعددة في الوجه، ويعمل على إزالة الطبقة الميتة بين الخلايا السطحية التي لا تزال ملتصقة بالبشرة وكذلك تنظيف المسام المسدودة وخلق أفضل الظروف لتتنفس البشرة بدون أي عائق.

يعد ترطيب البشرة من الخطوات المهمة والنهائية من طرق تنظيف البشرة بعمق في المنزل، حيث يمكنك ترطيب البشرة باستخدام أحد أنواع الزيوت الطبيعية، كما يمكنك البحث عن نوع من الكريم المرطب الغني بالعناصر المفيدة للبشرة الخالي من المواد الكيميائية.

تعليق الصورة
تعليق الصورة
تعليق الصورة
search