الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بلينكن: منخرطون مع مصر وقطر من أجل الدفع بمقترح بايدن لوقف الحرب بغزة

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أيمن عبدالمنعم

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية انخرطت في جهود حثيثة مع مصر وقطر من أجل الدفع بمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي خلال حوار له مع مؤسسة بروكينجز الفكرية الأمريكية، أنه يجب أن تكون هناك خطة واضحة وقابلة للتحقق لإدارة شؤون قطاع غزة في اليوم التالي من الحرب على قطاع غزة.

وأوضح بلينكن خلال تصريحاته، أنه إذا لم تكن هناك خطة واضحة لحكم قطاع غزة، فهناك 3 احتمالات وهي، إما عودة حركة حماس لحكم غزة، أو عودة احتلال إسرائيل للقطاع، أو أن تسود الفوضى داخل القطاع.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أننا نركز الجهود في الوقت الحالي كي لا تنتقل الحرب في قطاع غزة لحرب في شمال إسرائيل، معتقدًا، أن كافة الأطراف لا ترغب في أن تندلع حربًا مثل هذه الحرب.

وأشار أنتوني بلينكن خلال حواره مع المؤسسة، أن هناك 3 أمور لن تقبل بها الولايات المتحدة الأمريكية في قطاع غزة بعد الحرب، وهي احتلال إسرائيل للقطاع، أو عودة حركة حماس للسلطة، أو الفراغ والفوضى داخل القطاع.

نرغب في أن تركز إسرائيل على دراسة المقترح

في وقت سابق قال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجة، أن واشنطن تهدف في الوقت الحالي، إلى أن تركز إسرائيل على بحث مقترح الوقف الأمريكي، مضيفًا، أن واشنطن تترقب النتائج، خاصة، وأننا نريد من إسرائيل أن تنخرط بصورة أكبر في محادثات وقف إطلاق النار وتحرير المحتجزين من القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.