الخميس، 04 يوليو 2024

12:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

غرفة القاهرة التجارية: 255 مليون دولار حجم الاستثمارات اليونانية في مصر

مصر واليونان

مصر واليونان

إيناس خاطر

قال أيمن العشري رئيس غرفة تجارية القاهرة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرفة تسعى لزيادة التبادل التجاري بين مصر واليونان، خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية في البلدين بتحسينها.

 

 215 شركة يونانية متواجدة في مصر باستثمارات 255 مليون دولار 

وأكد العشري على هامش مؤتمر منتدى الأعمال المصري اليوناني الذي انعقد اليوم، أن عدد الشركات اليونانية في مصر يصل إلى 215 شركة يونانية، باستثمارات تصل إلى 255 مليون دولار حتى الآن.

وأضاف رئيس غرفة تجارية القاهرة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان بلغ حتى الآن ما يقرب من 1.22 مليار دولار.

وأوضح أن هناك لقاءات ثنائية تم عقدها اليوم ومن المؤكد أنها سيكون لها تأثير إيجابي كبير على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري المشترك، خاصة في ظل مرحلة التطوير والتنمية التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة، والمشروعات الكبيرة التي وفرت فرص عمل في مختلف القطاعات، يستطيع الجانب اليوناني الاستفادة منها.

وتابع: لدينا سلع يمكن للسوق اليونانية الاستفادة منها، في ظل دعم الدولة المصرية لزيادة صادراتنا إلى الأسواق الخارجية المختلفة، مشيرًا إلى أن هذا المنتدى يمثل خطوة مهمة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية ومجالات التعاون بين البلدين، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان حوالى 1.93 مليار يورو عام 2023.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.