الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المرحلة الثانية.. اليوم آخر موعد للتسجيل بموقع التنسيق الإلكتروني

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

A A

يغلق مكتب تنسيق الجامعات أبوابه مساء اليوم ليعلن انتهاء المرحلة الثانية والتي تم مدها حتى اليوم الأحد، حيث يواصل طلاب الثانوية العامة 2023، تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعة المصرية عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

ووصل عدد طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا بموقع التنسيق الإلكتروني حتى أمس السبت، نحو 315 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

أعداد الطلبة المستهدفين بتنسيق المرحلة الثانية

كان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن أعداد الطلبة المستهدفين بتنسيق المرحلة الثانية هم كالتالي:

- 259 ألف و445 بالشعبة العلمية بحد أدنى 250 درجة بنسبة مئوية 60.98%.

- 90 ألف و688 بالشعبة الأدبية بحد أدنى 238 درجة بنسبة مئوية 58.5%.

بإجمالي 350 ألف و133 طالب وطالبة.

وأكد عاشور، على وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الهندسية بالمرحلة الثانية للتنسيق بكليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي، وكليات والفنون الجميلة وكليات العلوم والفنون التطبيقية وأماكن شاغرة بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والألسن والإعلام والآثار، إضافة إلى باقي الكليات والجامعات التكنولوجية.

وتعمل معامل الحاسب الآلي المتاحة بالجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق لاستقبال الطلاب، ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، إضافة إلى العمل المستمر لموقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية حتى مساء اليوم الأحد، وانتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

ويستطيع الطلاب عن طريق الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة لمساعدة الطلاب في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة، إمكانية تعديل الرغبات حتى توقيت نهاية المرحلة، كما يمكنهم مراجعة الصفحة الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني لمتابعة هذه الأدلة، من خلال حسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية

الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي https://mohesr.gov.eg

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (فيسبوك) https://www.facebook.com/MOHESREGYPT

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (إنستجرام) https://www.instagram.com/mohesregypt

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على (تويتر) https://twitter.com/Mohesregypt

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة (Threads) https://www.threads.net/@mohesregypt

search