السبت، 06 يوليو 2024

03:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تفسير رؤية الذهب في المنام لابن سيرين، «تحمل خيرا وشرا»

رؤية الذهب في المنام، أرشيفية

رؤية الذهب في المنام، أرشيفية

أسماء أبو شادي

تفسير رؤية الذهب في المنام، قد تستيقظ يوماً وأنت في حالة من التوهان والشعور المتقلب الممزوج بين الفرحة والضيق، وذلك لأنك حلمتُ بأنك رأيت ذهباً في منامك، حتماً ستراودك أفكار بأن ذلك خيراً، لكن البعض يشعر بالضيق عند رؤية الذهب في المنام.

تفسير رؤية الذهب في المنام لابن سيرين 

 تفسيرات عديدة قيلت حول رؤية الذهب في المنام، خاصة أن الذهب من المعادن النفيسة التي تدل على الخير الكثير والثراء، فهل رؤيته في المنام خيراً أم شراً؟.. لذا في هذا التقرير، نستعرض لكم تفسيرات رؤية الذهب في المنام لابن سيرين.

 

حلم الذهب في المنال للرجال  

تحمل رؤية الذهب في المنام تفسيرات عديدة، وذلك يرجع لكيفية رؤية الرائي للذهب، فعند رؤية الرجال الذهب في المنام فهذا دلالة له على الهم الحزن وخسارة الفرد للأموال أو أحد أقاربه، وذلك لأنه محرم عليهم لباسهم، ويُستدل بذلك  عن ما رُوي عن ابن عباس رضي الله عنهما، أن النبي الله صلي الله عليه وسلم: «رأي خاتماً من ذهب في يد رجل فنزعه، وطرحه، ثم قال: يعمد أحدكم إلى جمرة من نار فيجعلها في يده، فقيل للرجل بعدما ذهب رسول الله «صلى الله عليه وسلم» خذ خاتمك انتفع به فقال: لا والله لا آخذه وقد طرحه رسول الله «صلى الله عليه وسلم».

وتعد أيضًا رؤية الذهب في منام الرجل نذير شؤم كما ذكر النبي «صلى الله عليه وسلم» في حديثه الكريم فقال: «بَيْنما أنا نائِمٌ رَأَيْتُ في يَدَيَّ سِوارَيْنِ مِن ذَهَبٍ، فأهَمَّنِي شَأْنُهُما، فَأُوحِيَ إلَيَّ في المَنامِ أنِ انْفُخْهُما، فَنَفَخْتُهُما فَطارا، فأوَّلْتُهُما كَذّابَيْنِ يَخْرُجانِ مِن بَعْدِي، فَكانَ أحَدُهُما  العَنْسِيَّ صاحِبَ صَنْعاءَ، والآخَرُ مُسَيْلِمَةَ صاحِبَ اليَمامَةِ». 

وعند رؤية الرجال بأنه مرتد إسورة أو خلخال من الذهب، فهذا دلالة على إصابته بالخوف والقيد في حياته القادمة.

أما من رأي من الرجال أنه يرتدي قلادة ذهبية مع الفضة، فإنه سينال الهبات والخير في أموره القادمة، إما عند رويته بأنه ينال في الحلم ذهباً وإذا كان صاحب مال، فسيحمل الهموم بقدر الذهب الذي يأخذه في رؤيته.

 

 تفسير رؤية الذهب في المنام لابن سيرين عند النساء

المعروف أن الذهب صُنع خصيصاً للنساء، فعند رؤية النساء له في المنام فهذا يشير إلى الفرح والخير والرزق وذهاب الحزن والهموم، وأن الذهب ليس محرم لباسه للنساء كما ذكر في الحديث الصحيح قول رسول الله «صلي الله عيله وسلم» : «أُحِل الذهب، والحرير لإناث أمتي، وحرم على ذكورهم».

رؤية حلم الذهب للعزباء

رؤية الذهب في المنام للعزباء، له تأويلات عديدة من بينها:

من رأت أنها تصب ماء في الإناء أو إبريقا من ذهب، فهذا يدل على قرب زواجها، أما رؤيتها بأنها تتلقي هدايا من الذهب فهذا يشير إلى زواجها من رجل ثري لكنه جشع، أما من رأت أنها ترتدي سواراً من الذهب، فذلك يدل على الميراث.

تفسير رؤية الذهب في المنام للمتزوجة

هناك دلالات عديدة مرتبطة برؤية المتزوجة للذهب في المنام، منها ما يلي:

ـ قيل إن رؤية النساء للذهب فهذا يتعلق بأولادها من الإناث، أما رؤيتها للذهب فهذا يتعلق بالذكور.

ـ في حال رؤية المتزوجة الذهب في المنام، فهذا دليل على وجود الخير في أمور حياتها القادمة.

ـ أما إذا رأت كمية كبيرة من الذهب، فذلك دلالة على أنها سترزق بمولود ذكر عن قريب.

حلم الذهب في المنام للمطلقة

رؤية الذهب في المنام للمطلقة، دلالة على تعويض الله لها بالكثير من الأمور التي كانت تتمناها منذ فترة كبيرة، فالذهب في المنام أيضاً يدل على تخطيها بعض المشاكل التي تعوق حياتها بالعزيمة والقوة.

ـ إذا رأت المطلقة في منامها أن أحدًا قدم لها هدية من الذهب، فهذا يدل على أن حياتها القادمة ستكون مليئة بالخير والرزق.

أما إن رأت أنها تُهدي الذهب لأحد في منامها، فهذا المنام خير ويدل على السعادة التي ستحظى بها في حياتها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.