السبت، 05 أكتوبر 2024

09:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاده، تعرف على قصة كتابة وحيد حامد لفيلم «البرئ»

وحيد حامد

وحيد حامد

جلال أيمن

A A

يحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب الكبير وحيد حامد الذي رحل عن عالمنا في 2 يناير 2021 بعد صراع مع المرض، ويعد وحيد حامد أحد أهم وأبرز الكتاب في تاريخ السينما المصرية، حيث ناقشت الكثير من أعماله أهم القضايا التي تمس المجتمع المصري، ويعتبر أهم أفلام الكاتب الراحل فيلم « البرئ » للفنان الراحل أحمد زكي والراحل محمود عبد العزيز، وإخراج المخرج الكبير عاطف الطيب.

 

فيلم البرئ 

في وقت سابق، صرح وحيد حامد في تصريحات تليفزيونية من لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج « معكم » معلقا: «كنت ضمن المتظاهرين في شارع الألفي عام 1977، وخلال تواجدي اصطدم ظهري في مجند من الأمن المركزي، وتعرف علي كونه من قريتي، وبمجرد أن شاهدني قال لي ( أستاذ وحيد، أنت من الأعداء، أعداء الوطن؟)».

وأضاف: «مع انشغال المجند بتعليمات الضابط هربت منه، لكن بعد فترة قابلته وسألته عن ما قال، وقال لي (اللي بيقف هنا بيبقى من أعداء الوطن)، وقلت له ( أنتوا بتسيبوا أعداء الوطن وتمسكونا أحنا)» . 

وتابع: «بعدها ظللت أتحايل على الفكرة لصياغتها، حتى وجدت الفنان أحمد زكي يقول لي (عايز أنتج فيلم بس يكون حكاية) ومن هنا جاء الحافز لكتابة الفيلم». 

 

فيلم البرئ 

عرض فيلم « البرئ » عام 1986 وشارك في بطولة الفيلم كل من أحمد زكي ومحمود عبد العزيز وممدوح عبد العليم وإلهام شاهين وحسن حسني وأحمد راتب وصلاح قابيل، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج عاطف الطيب .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search