الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

دعوى قضائية لـ«أبل» ضد عدد من المحال التجارية الشهيرة في مصر، تفاصيل

العلامة التجارية لشركة «أبل»

العلامة التجارية لشركة «أبل»

ضحى محمد على

تقدمت شركة «أبل» للأجهزة الذكية وأجهزة الكمبيوتر، برفع دعوى قضائية، ضد عدد كبير من المحال التجارية الشهيرة وفروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك على خلفية قيام تلك المحال باستخدام العلامة التجارية لشركة «أبل» على أجهزتها التي تقوم بعرضها على عملائها لتحفيزهم على شراء تلك المنتجات.

وأوضحت الدعوى القضائية المقامة من قبل شركة «أبل»، أن الشركة لها تاريخ طويل وكبير فى مجال الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر «اللاب توب»، وقطع الغيار الخاصة بتلك المنتجات، موضحة أن تاريخ نشأة الشركة يرجع إلى عام 1976، حيث أنها منذ بدايتها وهى تعمل تصنيع وتصميم المنتجات التي ذكرتها فى دعواها.

وكشفت الدعوى القضائية، أن شركة «أبل» تمتلك علامة تجارية كبيرة ومميزة عن غيرها من باقى الشركات فى نفس المجال الذين يستخدمون علامات تجارية مختلفة عن علامتها التجارية، مؤكدة على أن ثبات سياسة الشركة ونهجها فى عملها المميز والتزامها بالمبادئ والقوانين واللوائح المتمثلة فى حقوق الملكية الفكرية، جعلها الاكثر تميزا عن غيرها، وذلك من خلال علامتها التجارية المميزة والمشهرة عالميا، بالإضافة إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية.

وذكرت الدعوى، أن شركة «أبل» قامت بالعديد من الخطوات القانونية، التي مكنتها بأن تكون علامتها التجارية الخاصة بها محاطة بالحماية القانونية، وذلك بناء على مواد القانون 82 لسنة 2002 والتي تمنح لها استخدام تلك العلامة دوم غيرها فى عدد من دول العالم.

واختتمت الدعوى القضائية، أن من يقوم باستخدام وتقليد علامتها التجارية من أي شركة منافسة، يعرضها العقوبات القانونية، وذلك لما بدر منها من سوء نية لاستخدام العلامة التجارية لشركة «أبل».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.