السبت، 06 يوليو 2024

02:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعاون مثمر لتعزيز الاستدامة بين هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية

أثناء توقيع العقد

أثناء توقيع العقد

شهيرة أحمد

شهد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، مراسم توقيع عقد لإدارة المخلفات وتقديم خدمات جديدة للسفن العابرة، وذلك بحضور كل من، وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، واللواء محمد أحمد محمد نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية للمنطقة الشمالية.

كما حضر أيضًا، اللواء محمد سليمان رئيس الشركة المصرية للتوريدات والأشغال البحرية، وكريتون كاتسامينيس المدير التنفيذي لشركة “آنتيبوليوشن إيچيبت”.

تعاون مثمر لتعزيز الاستدامة

ويأتي هذا التعاقد، تفعيلًا للتعاون المثمر بين هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في المجالات والأنشطة المرتبطة بالتنمية المستدامة، حيث ينص على تقديم خدمات جمع المخلفات للسفن العابرة للقناة بمنطقة المدخل الشمالي للقناة، والتخلص الآمن منها تحت إشراف شركة "آنتيبوليوشن إيچيبت"، وبالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والشركة المصرية للتوريدات والأشغال البحرية.

خطوة هامة نحو “القناة الخضراء”

وأكد الفريق أسامة ربيع، أن توقيع هذا العقد يُعد خطوة هامة نحو تحقيق رؤية هيئة قناة السويس للإعلان عن قناة السويس "القناة الخضراء" بحلول عام 2030، وذلك من خلال زيادة حزمة الخدمات الملاحية والبحرية المقدمة للسفن العابرة، وتقديم خدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء وتتوافق مع المعايير البيئية العالمية.

وأوضح “ربيع”، أن الاتفاق يُعد نقلة نوعية كبيرة لبدء نشاط جمع المخلفات البحرية بطريقة آمنة ومستدامة ثم إعادة تدويرها مرة أخرى وفق التقنيات التكنولوجية الأحدث عالميًا والمعايير والاشتراطات البيئية العالمية.

ومن جانبه، صرح وليد جمال الدين، أن هذه الاتفاقية تأتي في ضوء التعاون الوثيق مع هيئة قناة السويس، كما تأتي بالاتساق مع النظم الصديقة للبيئة التي تقوم عليها اقتصادية قناة السويس منذ إنشائها، وريادتها فيما يتعلق بالممارسات المستدامة في المجالات البحرية واللوجستية والصناعية.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن هذا بالإضافة إلى ما حققته في مجال إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن بناءً على نجاحها في تقديم خدمات تموين السفن بالوقود الأحفوري والأخضر منذ مايو 2023، حيث تم تموين 1491 سفينة بحوالي 949 ألف طن حتى 1 يوليو 2024.

 تسريع وتيرة خفض الانبعاثات

وأكد جمال الدين، حرص المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على تسريع وتيرة خفض الانبعاثات في المجال الصناعي والبحري وتعزيز التعاون مع مختلف الشركاء المحليين والدوليين في هذا المجال، موضحًا أن المنطقة الاقتصادية تستهدف تشجيع المستثمرين على تصنيع المنتجات الخضراء التي تعتمد على الوقود الأخضر بمختلف أشكاله.

 وأشار وليد جمال الدين، إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس حصلت على شهادة شراكة نموذج أهداف التنمية المستدامة للمناطق الاقتصادية “SDG Model Zone Partner” من التحالف العالمي للمناطق الاقتصادية الخاصة Global Alliance of Special Economic Zones “GASEZ”، كاعتراف بالجهود الرائدة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في هذا المجال.

كما أكد رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التزام نحو تقديم بيئة عمل تراعي المعايير البيئية الدولية وتدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

تقديم خدمات متميزة عبر الشراكة مع قناة السويس

فيما أعرب فيرون فاسيلياديس، رئيس مجلس إدارة شركة إنتيبوليوشن إيجيبت، عن تطلعه لتقديم خدمات متميزة عبر الشراكة مع قناة السويس، آملًا أن يكون لها بصمة إقليمية خاصة تمتد خارج نطاق قناة السويس في ظل امتلاك الشركة المقومات اللازمة للنجاح من التكنولوجيا المتقدمة والكوادر البشرية المؤهلة، علاوة على خطة العمل ودراسة الجدوى.

وأثمن على ما لمسه من دعم كبير من هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتيسير الإجراءات وتذليل العقبات لإنجاح المشروع وتحويله لخطوات فعلية على أرض الواقع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.