الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دروة تدريبية «لسفراء الأزهر» لتصميم شبكات الري بكلية الهندسة الزراعية

تصميم شبكات الري واللاند سكيب

تصميم شبكات الري واللاند سكيب

محمد الأزهري

A A

عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، من خلال مشروع «سفراء الأزهر» دورة تدريبية بعنوان «تصميم شبكات الري واللاند سكيب» باستخدام برنامج الأوتوكاد، وذلك بالتعاون مع كلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر، ويحاضر فيها المهندس أحمد خالد مدير تصميمات الري، ويشارك فيها خمسة وعشرون طالبًا.

تفعيل دور الشباب في كافة المجالات العلمية 

تأتي هذه الدورة في إطار اهتمام المنظمة بتفعيل دور الشباب وصقل خبراتهم في كافة المجالات العلمية والحياتية وتمكين الشباب من أدواته على أيدي متخصصين وعلماء في شتى أنواع العلوم؛ حتى يتسنى للطاقات الشبابية العمل باحتراف في سوق العمل بعد التخرج.

بيّن المهندس أحمد خالد، خلال محاضرته، المصطلحات الخاصة بتصميم شبكات الري مع التطبيق عليها، وأوضح لهم ما هو اللاند سكيب والاحتياجات المائية للزراعات الموجودة فيه وكيفية ريّها وتصميم شبكات التنقيط وشبكة الخط الرئيسي وأنواع لوحات الكنترول والتفرقة بينها.

وفي ختام المحاضرة، استمع الى أسئلة الطلاب واستفساراتهم وبين لهم النقاط المهمة التي يجب أن يراعيها المتدرب أثناء تنفيذه أي مخطط للاند سكيب، وهو ما سيتم تطبيقه في المحاضرات القادمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.