السبت، 06 يوليو 2024

01:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السجن والترحيل في انتظار الأجانب المخالفين بعد مناشدة «الداخلية»

الأجانب المقيمين في مصر - أرشيفية

الأجانب المقيمين في مصر - أرشيفية

مصعب فر ج

انتهت المهلة النهائية التي منحتها الحكومة للأجانب المقيمين في مصر لتوفيق أوضاعهم،  أمس الأحد 30 يونيو،  وبعد انتهاء هذه المهلة، سيتم إيقاف جميع الخدمات المقدمة للأجانب الذين لم يحصلوا على بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات.

التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية 

دعت الحكومة في بيان سابق جميع الأجانب المقيمين في البلاد، إلى التوجه للإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية لسداد رسوم الإقامة وتسجيل بياناتهم والحصول على كارت الإقامة الذكي، لضمان استمرارية استفادتهم من الخدمات المقدمة في كافة القطاعات الحكومية.

بعد انتهاء المهلة النهائية في 30 يونيو 2024، تتخذ الحكومة الإجراءات القانونية بحق الأجانب الذين لم يستخرجوا بطاقة الإعفاء من الإدارة العامة للجوازات والهجرة، حيث سيتم التعامل معهم كمخالفين لضوابط الإقامة في البلاد.

تنص المادة (23) من القانون رقم (89) لسنة 1960 على أنه لا يجوز للأجنبي الذي رخص له في الدخول أو الإقامة في مصر لغرض معين أن يخالف هذا الغرض إلا بعد الحصول على إذن بذلك من مدير مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، وتترتب على مخالفة أحكام هذه المادة عقوبة جنائية، أما المادة (42) من القانون فتنص على أن يعاقب كل من خالف أحكام المادة 23 بغرامة لا تقل عن مائتي جنيه ولا تزيد على ألفي جنيه مع جواز ترحيله خارج البلاد.

شروط عمل الأجانب في مصر

فيما يخص شروط عمل الأجانب في مصر، حددت المادة (65) من مشروع قانون العمل الجديد عدة شروط، من بينها:
- لا يجوز للأجنبي العمل داخل البلاد إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الوزارة المختصة.
- يجب أن يكون مصرحًا له بدخول البلاد والإقامة بها بقصد العمل.
- لا يجوز لأصحاب الأعمال تشغيل الأجانب إلا بعد الحصول على هذا الترخيص.

يصدر الوزير المختص قرارًا بشروط الحصول على هذا الترخيص وإجراءاته والبيانات التي يتضمنها وإجراءات تجديده والرسوم المتعلقة به، التي تتراوح بين خمسة آلاف وخمسين ألف جنيه. يلتزم كل من يستخدم أجنبيًا معفيًا من شرط الحصول على الترخيص بإخطار الجهة الإدارية المختصة بذلك خلال سبعة أيام من بدء عمل الأجنبي وعند انتهاء خدمته.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.