الخميس، 04 يوليو 2024

12:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرقابة المالية تكلف بفحص أعمال تحت التنفيذ بـ 4.8 مليار جنيه لـ«رمكو»

الهيئة العامة للرقابة المالية

الهيئة العامة للرقابة المالية

شيماء حتحوت

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، تحديثاً بشأن ملاحظتها على القوائم المالية المستقلة لشركة «رمكو»، لإنشاء القرى السياحية عن عام 2023.

 وقالت الهيئة العامة، في بيان للبورصة المصرية اليوم، إن رد الشركة يخلو من الأسباب والمبررات والسند القانون للزيادة في قيمة بند أعمال تحت التنفيذ ليبلغ 4.8 مليار جنيه، في نهاية العام الماضي مقارنة بملغ 605.4 مليون جنيه في نهاية 2022، والتي نتج عنها احتساب فروق أسعار أعمال المشاريع كذا الأسس التي تم الاستناد عليها في توزيع تلك الزيادات وإدراجها ضمن أعمال تحت التنفيذ، وأثر ذلك على الأرصدة الدائمة للأطراف ذات العلاقة.

وأضافت الهيئة، أنها قررت تكليف مكتب مهند طه خالد وشركاه لفحص رصيد أعمال تحت التنفيذ والبالغ 4.8 مليار جنيه، وكذا تقرير الاستشاري المتعلق به وفحص المعاملات التاريخية والأرصدة وكافة الإيضاحات ذات العلاقة بالقوائم.

  وشمل البيان، الفحص محاضر مجالس الإدارة عن عام 2023 وحتى تاريخه والحصول على أية مستندات من شأنها التحقق  من صحة واكتمال ووجود هذا الرصيد والرد على ملاحظات الهيئة.

 وبلغت الشركة صافي خسارة بلغ 1.83 مليار جنيه خلال عام 2023، مقابل خسائر بقيمة 283.53 مليون جنيه خلال العام المنصرم له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 وحققت إيرادات الشركة من الوحدات المباعة وتعديلات الوحدات خلال العام الماضي نحو 744.26 مليون جنيه، مقابل 223.93 مليون جنيه في 2022.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.