السبت، 06 يوليو 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خطة تخفيف الأحمال القديمة تعود مجددًا..

انفراجة جديدة في أزمة الكهرباء بعد وصول أول شحنة غاز من الخارج

أزمة انقطاع الكهرباء

أزمة انقطاع الكهرباء

شهيرة أحمد

في خطوة هامة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، أعلن مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، عن عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال الكهربائية اليومية، وذلك بالتنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود حكومية مكثفة لمكافحة انقطاعات التيار الكهربائي التي تؤثر على كافة أرجاء البلاد.

انقطاع الكهرباء

عودة خطة تخفيف الأحمال

وتتضمن خطة تخفيف الأحمال الجديدة فصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق بشكل دوري، وذلك بهدف تقليل الضغط على الشبكة الكهربائية وتحسين استقرارها. 

وبحسب بيان صادر من وزارتي الكهرباء والبترول، فإنه سيتم عودة خطة تخفيف الأحمال إلى مستوى ساعتين فقط، بدلًا من 3 ساعات والتي تم تنفيذها على مدار الأيام السابقة.

وبحسب البيان، فإن خطة تخفيف الأحمال ستبدأ يوميًا من الساعة 3 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً، موزعة على جميع مناطق الجمهورية.

وأكد البيان، أن فترة انقطاع الكهرباء لن تزيد عن ساعتين يوميًا لكل منطقة، على أن يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارًا من اليوم الاثنين 1 يوليو 2024.

وصول شحنة غاز مسال

وتأتي عودة خطة تخفيف الأحمال إلى ساعتين، بعدما تم الكشف عن وصول أول شحنة غاز مسال مستوردة من الخارج إلى منطقة العين السخنة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

وستبدأ عمليات نقل الغاز المسال إلى الوحدة العائمة "هوج جاليون" للغاز الطبيعي المسال لبدء عملية التغييز وضخها في الشبكة القومية للغاز المصرية.

وبحسب مصدر مسئول بوزارة البترول، فإن “وصول هذه الشحنة يمثل خطوة هامة نحو تعزيز أمن الطاقة في مصر، وأن ناقلة الغاز المسال "HELLAS ATHINA" تحمل كميات من الغاز تقدر بنحو 3.5 مليار قدم مكعب.

مصر تعلن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء | صحيفة الخليج

وأضاف المصدر، أنه سيتم تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي وضخها في الشبكة القومية للغاز خلال يومان على أقصى تقدير.

مساعي حكومية حثيثة

وتُظهر هذه الخطوات الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء، والتي تُشكل تحديًا كبيرًا للاقتصاد الوطني ومعيشة المواطنين. 

وتتضمن هذه الجهود أيضًا البحث عن حلول بديلة لتوليد الطاقة، مثل الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى العمل على تحسين كفاءة الشبكة الكهربائية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية