الخميس، 04 يوليو 2024

07:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بشرى سارة، مقترح برلماني لرفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة 2024

مصعب فر ج

تقدمت النائبة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم، بشأن المطالبة برفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة بحد أدنى 5%، وذلك تعويضا عن انقطاع التيار الكهربائي أثناء مذاكرة الطلاب قبل الامتحانات.

أوضحت النائبة ولاء التمامي في بيان صحفي، أن انقطاع التيار الكهربائي أثر مباشرة على قدرات الطلاب لمراجعة المواد التعليمية، وطالبت الوزارة بالتفاعل مع هذه الأزمة التي عانت منها الأسر المصرية، كعامل لتهدئة الرأي العام.

يستأنف طلاب الثانوية العامة 2024 بشعبتيها العلمية والأدبية امتحاناتهم غداً الثلاثاء 2 يوليو 2024، بامتحان اللغة الإنجليزية ضمن امتحانات اللغة الأجنبية الأولى، حيث يستمر زمن الامتحان لمدة 3 ساعات من 9 صباحاً إلى 12 ظهراً.

ناشد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024، الطلاب بضرورة تسجيل بياناتهم بشكل صحيح على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة.

 وأكد أن الإجابات المعتمدة ستكون فقط المكتوبة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، مناشداً بعدم الكتابة في كراسة الأسئلة.

ووجه «حجازي»، الملاحظين بضرورة التأكد من تظليل الطلاب للمربعات الدالة على أرقام الجلوس ومراجعتها قبل التوقيع عليها.

 وشدد على، ضرورة عدم الغش في اللجان، مؤكدًا أن أي حالة غش ستُحال إلى النيابة العامة وسيتم تطبيق القوانين والقرارات الوزارية بشأن تنظيم الامتحانات ومكافحة الغش.

يبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2024 حوالي 745086 طالباً، موزعين على 1981 لجنة سير امتحان في جميع أنحاء الجمهورية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.