الخميس، 04 يوليو 2024

01:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الفئات المستثناه من المواعيد الجديدة لغلق المحلات

غلق المحلات

غلق المحلات

محمد الأزهري

تطبق إجراءات غلق المحال حسب المواعيد الجديدة، بداية من اليوم الاثنين 1يوليو، لترشيد استهلاك الكهرباء ضمن مواجهة أزمة انقطاع الكهرباء.

وتتابع وزارة التنمية المحلية، عملية الغلق في أول أيام تطبيق القرار، مساء اليوم، بعد تقديم مواعيد غلق المحال التجارية ساعة عن المواعيد الصيفية المتبعة لغلق المحال التجارية والمولات والمطاعم والمقاهى، وتستثنى 9 فئات من مواعيد الغلق، وهي كالتالي..

الفئات المستثناة من المواعيد الجديدة لغلق المحلات

محال البقالة

السوبر ماركت

المخازن

الأفران

بيع الفواكه 

بيع الخضروات 

محلات الدواجن 

أسواق الجملة 

الصيدليات 

ويتم مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال الخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

من جانبها، أعلنت اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوي الجمهورية خلال الفترة من 1 يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، بعد موافقة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

مواعيد غلق المحال التجارية (الجديدة)

ومواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، تبدأ من الساعة 7 صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً.

مواعيد مستثناة لغلق المحال التجارية للجميع

ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق 11 عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

 

مواعيد فتح وغلق المولات

مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها تكون اعتباراً من الساعة 10 صباحاً وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحاً.

 

مواعيد ثابتة لفتح وغلق المطاعم و الكافيهات

ومواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها تكون اعتباراً من الساعة 6 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

خدمات التوصيل للمنازل و التيك أواى مستمرة

و استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحا .

مواعيد غلق الورش والأعمال الحرفية

تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة 8 صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم .

اللجنة العليا لتراخيص المحال تتابع تنفيذ القرار

من جانبه، قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ستواصل اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لمتابعة كافة المستجدات الخاصة بتنفيذ المواعيد الجديدة للمحلات والمولات التجارية.

وناشد وزير التنمية المحلية، أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية، مشيراً إلى ان هذا القرار يأتي في إطار تنفيذاً توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكذا الارتفاع الغير مسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.