الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قرار غلق المحلات، تعرف على المواعيد الجديدة لغلق المطاعم والكافيهات بالجيزة

غلق المحال - أرشيفية

غلق المحال - أرشيفية

تسنيم جمال

بالتزامن مع الخطة الحكومية لتخفيف الأحمال، ومع بداية شهر يوليو، بدأت محافظة الجيزة، اليوم الإثنين، في تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال التجارية والمولات والكافيهات والمطاعم والورش.

التوقيتات الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية والمولات

جاء ذلك، بعدما أعلنت وزارة التنمية المحلية في بيان لها مساء أمس الأحد، عن موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بشأن التوقيتات الجديدة لفتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوى الجمهورية، وذلك خلال الفترة من أول يوليو عام 2024، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024.

وفي هذا الإطار، تكون مواعيد غلق المحال التجارية يوميًا الساعة الـ 10 مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 11 مساءً.

وتكون مواعيد غلق المولات التجارية يومياً الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحًا، وفقًا لقرار الحكومة بشأن التوقيتات الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية والمولات.

المواعيد الجديدة لغلق وفتح الكافيهات والمطاعم والبازارات

وجاء في قرار الحكومة، أن تكون مواعيد غلق المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا الساعة 12 منتصف الليل، مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

وتكون مواعيد غلق الورش ومحال الأعمال الحرفية في تمام الساعة 7 مساءً، كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

واستثنى القرار من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها، محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.