الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

20 مليون جنيه مبيعات «الحديد والصلب للمناجم والمحاجر» خلال مايو 2024

الحديد والصلب - أرشيفية

الحديد والصلب - أرشيفية

شيماء حتحوت

حققت شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، إجمالي مبيعات بقيمة 19.87 مليون جنيه،  خلال شهر مايو الماضي، كما أن مبيعات مناجم الواحات البحرية بلغت 19.86 مليون جنيه، حسب بيان للبورصة المصرية، اليوم. 

وقالت الشركة، إن قيمة مبيعات محاجر بني خالد - سمالوط، سجلت نحو 12.13 ألف جنيه، وسجلت الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، أرباح بعد الضرائب، بلغت 113.255 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس 2024، مقابل 97.76 مليون جنيه في الفترة المقارنة.

 وحققت الشركة إيرادات بقيمة 252.579 مليون جنيه، خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 217.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق له.

جدير بالذكر، أن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال السابق، أعلن عن تأسيس شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر برأسمال 195 مليون جنيه.

واستند القرار الوزاري، إلى قانون شركات قطاع الأعمال العام، وقرار الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية بجلستها المنعقدة في يناير الماضي بالموافقة على تقسيم الشركة إلى شركتين.

ونص القرار الوزاري على تأسيس «الحديد والصلب للمناجم والمحاجر»، كشركة مساهمة مصرية، طبقا لأحكام قانون شركات قطاع الأعمال ولائحته التنفيذية برأس مال 195  مليون جنيه، بحيث تمتلك الشركة القابضة للصناعات المعدنية 82.5 % من أسهم الشركة، بينما تمتلك جهات أخرى النسبة الباقية وقيمتها 17.5%.

وأشار قرار التأسيس، إلى عمل الشركة على استخراج واستغلال خام الحديد وكافة الخامات المعدنية الأخرى وخامات المحاجر والاتجار فيها داخليًا وخارجيًا، وكذلك استغلال مناطق عمل الشركة استغلالا تجاريا وزراعيا وسياحيا بقصد تحقيق الربح.

ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه من الوجه مع الهيئات التي تزاول أعمال شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر أو في الخارج وكذا الاشتراك في تأسيس الشركات الخاضعة لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 وتعديلاته وكما يجوز لها أن تندمج في الهيئات السالفة أو تشتريها أو تلحقها بها وذلك طبقا لأحكام القانون ولائحته التنفيذية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة