الخميس، 11 يوليو 2024

07:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: هدفنا مستقبل أفضل للأجيال المقبلة

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أميرة السمان

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن كل ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية هدفه مستقبل أفضل للأجيال المقبلة.

وتساءل السيسي خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بمحافظة الإسكندرية اليوم الخميس، عن الموعد الفعلي لافتتاح المحطة الفعلي ليرد الفريق كامل الوزير بعد عام من اليوم ليقاطعه الرئيس السيسي قائلا: كتير.. كتير جدا كان نفسي الـ 80% دول يكونوا 100%".

وأضاف الرئيس، أننا كنا نقول للمستثمر خد حق انتفاع ولكن الآن طرحنا منتجاتنا وقولنا للمستثمر تعالي.. انا عندي مكان جاهز للشغل أي نعم هو مكلف علينا شوية ولكن اعطينا الفرصة للمستثمرين وهيلاقوه في الإسكندرية والسخنة والعريش وغيرهم.

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض بمحافظة الإسكندرية، وكان في استقبال الرئيس السيسي لدى وصوله الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير النقل المهندس كامل الوزير.

ويشهد الرئيس السيسي اليوم الخميس افتتاح محطة تحيا مصر المتعددة الأغراض بميناء الإسكندرية كما يتم رفع العلم المصري على السفينة وادى الملوك.

وتعتبر محطة تحيا مصر أحدث المشروعات في ميناء الإسكندرية وهي "لوجستية ذكية" تعمل بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة، حيث تساهم في دخول الميناء كأحد محطات الترانزيت في المستقبل لتحقيق غرض وزارة النقل بجعل مصر مركزا للتجارة واللوجستيات.

كما تجذب خدمات جديدة إلى الموانيء المصرية نظرا لتوفر المناخ الملائم والأعماق المناسبة التي لم تتوفر من قبل، وتعتبر من أهم المشروعات التي تنفذها الوزارة في مجال النقل البحري، وتشتمل المحطة على ساحات تداول تبلغ نصف مليون متر مربع، وتنقسم إلى 3 محطات تداول "حاويات – بضائع عامة – سيارات".

كما أنها قادرة على تداول من 12 إلى 15 مليون طن بضائع سنويا، وتستقبل من 6 إلى 7 سفن ذات حمولات كبيرة فى نفس الوقت، وتقدر أطوال أرصفة المحطة بحوالي 2450 مترا طوليا مما يؤهل المحطة لاستقبال السفن ذات الحمولات الكبيرة حيث إن أقصى عمق يصل إلى 17.50 متر.

وتعد أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجستية التي تم إنشاؤها خلف الميناء، كما تساهم في رفع تصنيف ميناء الإسكندرية دوليا وتعمل بها أيادٍ عاملة مصرية بنسبة تزيد عن 95%، والذى بدوره يوفر حوالى 1500 وظيفة عمل مباشرة و2000 فرصة عمل غير مباشرة.