السبت، 06 يوليو 2024

12:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من السجن إلى قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1982

باولو روسي

باولو روسي

إسلام عبدالجليل

يستعرض موقع «الجمهور» واحدة من أغرب القصص في تاريخ كرة القدم، والتي كانت تخص أحد نجوم الكرة الإيطالية والمنتخب الإيطالي.

الصورة

في عام 1980، بالعاصمة الإيطالية روما، بعدما أصدرت المحكمة عقوبة بالسجن ثلاث سنوات على نجم نادي يوفنتوس، باولو روسي بسبب تورطه في قضية تلاعب بالمباريات لتتوقف مسيرته في أفضل فتراتها.

الصورة

الأمر الذي أضطره للابتعاد عن كرة القدم بسبب حكم الحبس، وغاب عن المشاركة مع المنتخب الإيطالي في بطولة أمم أوروبا في نفس العام، ليصبح أحد المشاهدين لمنتخب بلاده من خلف أسور السجن.

واقتربت بطولة كأس العالم 1982، والتي كانت تستضيفها في ذلك الوقت إسبانيا، فخرج قرار مفاجئ من المحكمة بتخفيف العقوبة من ثلاث سنوات إلى سنتين.

الصورة

خرج روسي من السجن لكنه افتقد مستواه البدني بسبب فترة الغياب الكبيرة وابتعادة عن ممارسة الكرة، رغم عودتة في الدور الثاني من الموسم رفقة فريق يوفنتوس، ولم يتوقع أحد أن ينضم اللاعب لقائمة الأتزوري في كأس العالم.

إنزو بيرزوت المدير الفني للمنتخب الإيطالي قرر المغامرة واستدعاء باولو روسي لقائمة المنتخب المشاركة في المونديال، ولم يقتصر الأمر عند ذلك بل دفع به أساسي في مباريات دور المجموعات، لكن مستواه كان كما توقع الجميع باهت.

الصورة

تأهل منتخب إيطاليا بصعوبة بعد التعادل في دور المجموعات الذي شهد ثلاث تعادلات  أمام كلا من بولندا وبيرو والكاميرون، وبدون أي إضافة من باولو روسي.

توقع الجميع خروج المنتخب الإيطالي بشكل مبكر بعد الوقوع في طريق الأرجنتين بقيادة الداهية مارادونا، لكن تخطي التانجو، وأصطدم بالبرازيل في ربع النهائي بقيادة بيلية والجيل الذهبي، ليظهر روسي ويحمل أمال بلاده ويقود إيطاليا للفوز ثلاثة مقابل هدفين.

الصورة

وقع المنتخب البولندي مع نظيره بولندا في نصف النهائي وسجل باولو روسي هدفين لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وفي المباراة النهائية أمام المنتخب الألماني سجل باولو روسي هدف الافتتاح في، وفاز الأتزوري بثلاثة أهداف لهدف.

ليتحول باولو روسي من لاعب غير مرغوب به، لبطل قومي في إيطاليا تتغني به الجماهير ويتعلق صوره على جدران المدينة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.