الخميس، 04 يوليو 2024

12:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تامر عبد المنعم لـ «الجمهور»: الإخوان باعوا الوطن، واعتصام الفنانين شرارة لـ 30 يونيو

تامر عبد المنعم

تامر عبد المنعم

لينا غالي

قال الفنان تامر عبد المنعم،  رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن للفن دور مهم في ثورة 30 يونيو ، ولا يقل أهيمة عن دور الشرطة والقضاء المصري النزيه، حيث نظم الفنانون والمثقفون اعتصامات احتجاجا على حكم الإخوان الارهابية ،

وأضاف عبد المنعم في تصريحات لـ"الجمهور" أن اعتصام الفنانين والمثقفين لم يأخذ حقه إعلاميا، وأيضا ولم يأخذ حقه بشكل كاف من وزارة الثقافة.

وأوضح عبد المنعم أنه من هذا المنطلق، كان علينا تسليط الضوء وتكرم عدد من هؤلاء الرموز الذين شاركوا في اعتصام وزارة الثقافة، حيث تم تكريم 5 فنانين كان لهم دور مهم في الاعتصام وإنهاء حكم الإخوان .

ولفت عبد المنعم إلى إعداد فيلم تسجيلي يوثق هذه الفترة، المهمة بالنسبة للفنانين والمثقفين.

وهاجم عبد المنعم الإخوان الإرهابية، مؤكدا أن الفن تراجع في تراجعا كبيرا وقت حكمهم مصر، مشيرا إلى أن الإرهابية أرادت خطف الوطن، لكن الشعب المصري واجه مخططهم وأسقهم في 30 يونيو 2013.

وأضاف: «أن هذه الجماعة باعت الوطن وساهمت بشكل كبير في انهيار مصر وأصابت شعبها بالخيبة والحسرة، ولكن الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر وأعاد الهيبة للدولة مرة أخرى».


وأكد الفنان تامر عبد المنعم، أن ثورة 30 يونيو كان لها فضل عظيم في تخلي مصر من عصابة، كانت تخطط للإيقاع بها في القاع، وتخريب البلد.

وقال «عبد المنعم» إن ثورة 30 يونيو أخذت بيد مصر نحو مستقبل أفضل، موضحا أنه يحتفل كل عام بمرور الفترة العصيبة التي شهدتها مصر على يد الإخوان.

وكشف تامر عبد المنعم، عن معاناته في عهد الإخوان، قائلا: «أنا وقتها شوفت أيام مش حلوة خالص ربنا ما يعيدها تاني».

وكانت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، قدمت أمس الأحد، عددا من العروض الفنية بالقاهرة والمحافظات، للاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو.

وتتواصل الفعاليات المقامة بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، بالتعاون مع الأقاليم والفروع الثقافية، بحفل فني لفرقة كفر الشيخ للفنون الشعبية اليوم الإثنين بالمركز الثقافي، وتقدم فرقتا أسيوط للموسيقى العربية والفنون الشعبية عروضا فنيا غد الثلاثاء بقصر ثقافة أسيوط في تمام الثامنة مساءً، وتختتم الفعاليات الخميس 4 يوليو مع حفل غنائي لفرقة الأقصر للموسيقى العربية بمقر القصر في تمام السابعة مساءً.

تأتي الفعاليات ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات المكثفة الذي أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالًا بذكرى الثورة، ويشهد تنفيذ أكثر من 200 فعالية تتضمن عروضًا فنية، ومحاضرات ثقافية، وورشًا متنوعة، ومعارض، وغيرها من الفعاليات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.