السبت، 06 يوليو 2024

02:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس وزراء فرنسا: علينا منع اليمين المتطرف من الوصول للحكم

رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل آتال

رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل آتال

أيمن عبدالمنعم

قال رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال، الأحد، إننا على قناعة كاملة أننا لدينا نضال صادق وقوي لا بد منه، مضيفًا، أن تلك الليلة الانتخابية لم تكن كالليالي الانتخابية السابقة، مضيفًا، أن درس هذا يتمثل في أن اليمين المتطرف أصبح على أبواب السلطة.

وأضاف أتال خلال كلمة نقلتها شبكة فرانس 24، أنه خلال فترة ديمقراطية التحالف الرئاسي بقيادة إيمانويل ماكرون لم يكن هناك خطر في الجمعية الوطنية «البرلمان الفرنسي»، والتي ستسيطر عليها التجمع الوطني المتطرف.

وأوضح رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال خلال كلمته، أن الهدف في الوقت الحالي، هو منع اليمين المتطرف الفرنسي «التجمع الوطني»، من الحصول على الأغلبية والهيمنة على الجمعية الوطنية، ما يعني حكم البلاد، مع برنامج به الكثير من السوداوية والشؤم.

وتوجه أتال برسالة إلى كافة الناخبين في فرنسا، بضرورة عدم إعطاء أي أصوات للتجمع الوطني، موضحًا، أن فرنسا لا تستحق التردد، من خلال القيام بكل ما يلزم لمنع اليمين المتطرف من الحصول على ما يريد.

اليمين المتطرف يتصدر الجولة الأولى

يذكر أن اليمين المتطرف الفرنسي تصدر الأحد الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية، حاصدًا أكثر من 34% في المئة من الأصوات بحسب التقديرات الأولية.

وتقدم اليمين المتطرف، كلًا من تحالف اليسار أو الجبهة الشعبية الوطنية الذي حصد بين 28.5 إلى 29.1 % من الأصوات، أما المعسكر الرئاسي التابع له الرئيس إيمانويل ماكرون 20.5 إلى 21.5%، وفق التقديرات الأولية التي صدرت عن الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.