السبت، 06 يوليو 2024

12:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مش محتاج تروح المرور، ازاي تجدد رخصة سيارتك وتعمل الفحص من البيت

سيارات المرور المتنقلة

سيارات المرور المتنقلة

فتحي حسين

يبحث الكثير من مالكي السيارات عن طريقة لتجديد رخص السيارات وفحصها، بغير الذهاب إلي المرور لتوفير أوقاتهم، وفي ذلك الإطار قدمت الإدارة العامة للمرور سيارات خدمية متواجدة في عدة أماكن بالقاهرة والجيزة، بالإضافة إلي إتاحة سيارات تذهب إلي منزل الراغب في تجديد رخصة سيارته أو فحصها أو الإثنين معاً.

أماكن سيارات تجديد الترخيص في القاهرة والجيزة وتكلفتها 

وقدمت الإدارة العامة للمرور، سيارات خدمية متمركزة في عدة مناطق بالقاهرة مثل أرض المعارض بمدينة نصر، وميدان سيمون بوليفار بجوار مسجد عمر مكرم جاردن سيتي، وسيتي ستارز، وفي الجيزة بميدان الثورة، للراغبين في تجديد رخص السيارات أو فحصها، لتسهيل الإجراءات على المواطنين وتوفير أوقاتهم، وحددت المرور مبلغ تقديم هذه الخدمة ليكون 500 جنيه، بالإضافة إلي تكاليف الخدمة المقدمة سواء كانت تجديد رخصة أو فحص السيارة أو الإثنين معاً، وشرحت وزارة الداخلية كيفية الحصول على الخدمة عن طريق التسجيل على بوابة مرور مصر،  أو الاتصال بالرقم 15558 للمساعدة في معرفة التفاصيل.

تكلفة الحصول على سيارة لتجديد التراخيص من مكانك

كما قدمت أيضاً خدمة ذهاب سيارات خدمية إلي منزل الراغب في تجديد الرخصة أو فحص السيارة أو الإثنين معاً، وحددت المرور مبلغ تقديم هذه الخدمة ليكون 1200 جنيه، بالإضافة إلى تكاليف الخدمة المقدمة سواء كانت تجديد رخصة أو فحص فني أو الاثنين معًا.

كيفية طلب سيارة لتجديد التراخيص من مكانك

وشرحت كيفية طلب سيارة إلي موقع الراغب في تجديد الترخيص، عن طريق التسجيل على بوابة مرور مصر، واختيار الخدمات الإلكترونية، وحجز الوحدات المتنقلة، والموافقة على الشروط، واختيار الوحدة المتنقلة، وتحديد التاريخ، وتحديد الموعد.

الأوراق المطلوبة لتجديد الترخيص من مكانك 

ويشترط على طالب السيارة تجهيز شهادة المخالفات “يمكن استخراجها من مكاتب البريد”، والرخصة الخاصة بالسيارة، والبطاقة الشخصية "الرقم القومي"، وحددت طريقة الدفع عن طريق الفيزا.

جهود وزارة الداخلية لتسهيل إجراءات التراخيص على المواطنين 

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لتسهيل الخدمات على المواطنين وتوفير أوقاتهم، حيث وقعت وزارة الداخلية بروتوكول تعاون مع وزارة التخطيط لاستحداث مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة، والتي تشمل ضمن مكوناتها تجهيز سيارات للعمل بها كوحدات تراخيص متنقلة لتقديم خدمات استخراج رخص التسيير، ورخص القيادة، وملصق إلكتروني، وفحص فنى آلي، ومستلزمات مرورية للسيارات الملاكي والنقل الخفيف حتى 1.5 طن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.