السبت، 06 يوليو 2024

03:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ارتفاع درجات الحرارة، الأرصاد تحذر من طقس اليوم الإثنين 1 يوليو 2024

طقس اليوم

طقس اليوم

الزهراء علام

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد طقس اليوم الإثنين، ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 2 - 3 درجات.

ومن المتوقع أن يسود اليوم، أجواء شديدة الحرارة رطب نهارا على أغلب الانحاء، ويكون الطقس حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية.

الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الإثنين

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن يشهد طقس اليوم الإثنين، نشاط حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، ووسط سيناء، والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب الصعيد.

قد تكون صورة ‏نص‏

وأشارت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، إلى أن مناطق سلاسل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد تتعرض لأجواء مشمسة ونسب رطوبة عالية.

موجة حر جديدة تضرب البلاد

بعدما انخفضت درجات الحرارة أمس، أعلنت الأرصاد الجوية أن طقس اليوم يسجل ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، لتسود أجواء حارة على أغلب الأنحاء، لتصل درجة الحرارة الكبرى في جنوب الصعيد إلى 42 درجة في الظل وتصل درجة الحرارة المحسوسة 43 درجة مئوية.

اضطراب حركة الملاحة البحرية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أمس الأحد 30 يونيو 2024، المواطنين من اضطراب في البحر المتوسط خاصة سواحل مطروح والساحل والإسكندرية، ومن المتوقع ارتفاع أمواج البحر بين 1.5 إلى 2.5 متر على الأقل، وهذه الظروف تستدعي توخي الحيطة والحذر، وعدم النزول إلى البحر في حالة هياج الأمواج، لحماية الأرواح.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 1 يوليو

-القاهرة والوجه البحري العظمى 37، والصغرى 26، درجة الحرارة المحسوسة 39.

-السواحل الشمالية العظمى 32، والصغرى 23، درجة الحرارة المحسوسة 35.

-جنوب سيناء، العظمى 40، والصغرى 30، درجة الحرارة المحسوسة 42.

-شمال الصعيد العظمى 39، والصغرى 26، درجة الحرارة المحسوسة 41.

-جنوب الصعيد العظمى 42، والصغرى 28، درجة الحرارة المحسوسة 43.

فيما يلي بيان بدرجات الحرارة في باقي محافظات مصر:

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.