الخميس، 04 يوليو 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الثانوية العامة، طوارئ في وزارة التعليم بسبب "خطأ" امتحان الفيزياء

الدكتور رضا حجازي

الدكتور رضا حجازي

محمد النجار

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح غد الإثنين اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

وفي وقت سابق كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مفاجأة سارة لطلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء لعام 2024، والذي وردت بعض الشكاوى بصعوبته.

وأوضح «زلطة»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» عبر قناة «النهار»، أن الوزارة تتعامل مع الشائعات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة بسرعة لتوضيح الصورة للإعلام والرأي العام.

وأضاف أن فريق لجنة مكافحة الغش بالوزارة، نجح في غلق 100 جروب على مواقع التواصل الاجتماعي، وتابع زلطة، أن اليوم تم الإعلان عن 5 حالات غش في مادتي التاريخ والفيزياء، وتم التوصل للطلبة في غضون دقيقتين فقط.

وأكد شادي زلطة، أن أي طالب يصور أسئلة ورقة الامتحان، يتم التوصل إليه خلال دقيقتين أو ثلاثة من قبل فريق لجنة مكافحة الغش.

وفيما يتعلق بصعوبة امتحان مادة الفيزياء 2024، أفاد متحدث التعليم، أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وجه بتشكيل لجنة فنية لبحث الشكاوى المتعلقة بالامتحان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.