الخميس، 04 يوليو 2024

12:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طارق الشيخ في حواره لـ«الجمهور»: مؤدو المهرجانات يفسدون الذوق العام، وأرفض دخول أبنائي مجال الفن

طارق الشيخ مع محرر الجمهور

طارق الشيخ مع محرر الجمهور

حوار - ندى يوسف   -  

-رضا البحراوي ابني وعلى دماغي من فوق 

-«ندم عمري» أكتر أغنية تعبر عن حياتي

-«حد سكة» فكرتها جديدة وتجمع بين الشعبي ومزيكا الهاوس

-استعنا في الكليب براقصات قدمن الرقص الشرقي بكل احترام

-مؤدو المهرجانات يفسدون الذوق العام ولا يمكن اتعاون معهم

-الذكاء الاصطناعي سينهي على ما تبقى من الفن

«بختار كلامي كويس جدا لأن ربنا هيحاسبني عليه»، اختيار الكلمات هي الخلطة السحرية التي يعتمد عليها المطرب طارق الشيخ في أعماله الفنية، لذلك تلقى استحسان الجمهور، فهناك قاعدة جماهيرية كبيرة تحب الاستماع لأغاني طارق الشيخ، وارتبط بأعماله أكثر من جيل، فهو من المطربين الذي يغيبون لفترة ويعودون من جديد بأغاني قوية، تحقق ملايين المشاهدات، واستكمالا للنجاحات، طرح مؤخرا أغنية جديدة بعنوان «حد سكة»، بالتعاون مع المطرب السوري وسام هلال.

وأجرى موقع «الجمهور» حوارا مع المطرب طارق الشيخ، كشف خلاله كواليس الأغنية، كما كشف عن العديد من المفاجآت بشأن رأيه عن الذكاء الاصطناعي والتعاون مع مؤدي المهرجانات، موضحا إمكانية التعاون مع المطرب رضا البحراوي في دويتو غنائي.

إلى نص الحوار:

حدثنا عن أغنيتك الجديدة «حد سكة»؟

الأغنية من كلمات محمد إبراهيم، وألحان إسلام عاطف، وتوزيع موسيقي للفنان السوري وسام هلال، وهو لون غنائي جديد أقدمه لأول مرة، حيث أن فكرة المزيكا مختلفة، لأنها تجمع بين الطرب الشعبي والهاوس، ووجود المطرب وسام هلال، بلهجته السورية أضاف على الأغنية شكل جديد، نال إعجاب الجمهور.

 

هل راودك شعور بالخوف من الاتجاه إلى لون غنائي جديد؟

إطلاقا، فأنا لا أشعر بالخوف تجاه أي لون موسيقي أو غنائي جديد، لأن عملي كفنان يوجب علي تقديم كافة الألوان الغنائية، والتوفيق والنجاح في النهاية بيد الله تعالى ثم الجمهور، فعلى سبيل المثال أن خوضت العديد من التجارب سواء في الراب وموسيقى التكنو.

اختيار أغانيك دائما مدروس.. فما الذي جذبك لتقديم أغنية «حد سكة»؟

كلمات الأغنية حمسني كثيرا لتقديمها، فهي مميزة ورنانة، وأنا أهم شيء بالنسبالي كلمات الأغنية، وهذا ما أبحث عنه في كل عمل غنائي أقدمه، فلابد أن يكون للأغنية فكرة واضحة تسردها كلماتها، «وبعدين مفيش أكتر من الناس السكة في حياتنا دلوقتي».

كيف رأيت تجربة الفيديو كليب في أغنية «حد سكة»؟

فكرة الفيديو كليب كانت بسيطة جدا ومختلفة، وليست معقدة كتيمة معظم الكليبات، والكليب أوضح حالة الأغنية، واستطاع إيصالها للمشاهدين بنجاح، حيث أننا استعننا براقصات يؤدين حركات الرقص الشرقي الممزوج مع الغربي ولكن باحترام شديد.

 

وسام هلال مؤدي وليس مطرب.. فماذا عن التعاون مع فنان بهذا «الاستايل»؟

«أنا ووسام هلال مكنش ينفع نغني مع بعض خالص» لولا مزيكا الهاوس، التي مزجت بين أدائي الطربي وطريقة غناء وسام وأدائه للكلمات.

 

هل لديك مانع من التعاون مع مؤدي المهرجانات؟

بالطبع أمانع ذلك، أنا ضد أغاني المهرجانات، وأنا مازلت عند وجهة نظري فهم يفسدون الذوق العام، «مشكلة بتوع المهرجانات أنهم معندهمش صبر على الأغنية»، فإذا طرحوا أغنية ونجحت يفكرون على الفور في إنتاج أغنية جديدة، دون أن يمنحوا لنفسهم وقت حتى تأخذ أغانيهم حقها من حيث المشاهدة.

ما رأيك في استخدام الذكاء الاصطناعي في الكليبات والأغاني؟

من وجهة نظري أن الذكاء الاصطناعي، سينهي على ما تبقى من الفن، لذلك أن ضد استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الغناء.

هل ستوافق إذا عرض عليك التعاون مع رضا البحراوي في دويتو؟

ليس لدي أي مانع من التعاون مع رضا البحراوي، «هو على دماغي من فوق»، وهو ابني واخويا، ويتمتع بصوت طربي جميل، وليس مجرد مؤدي، وأنا أحب أغانيه.

هل من الممكن أن تخوض مجال التمثيل قريبا؟

بالفعل، عرض علي المشاركة في الكثير من الأعمال السينمائية، خاصة في الفترة التي ظهرت بها مع في عدد من أفلام أحمد السبكي، وأنا أغني على خشبة المسرح، ولكنني رفض خوض تلك التجربة، لأنني لم أرى نفسي سوى في الغناء فقط.

هل مازلت تمانع دخول أبنائك الوسط الفني؟

مازلت عند رأي ولن أغيره أبدا، فمن رابع المستحيلات أن يدخل ابن من أبنائي الوسط الفني، أنا لدي 3 أبناء مؤهلات عليا، وواحدة في الثانوية العامة، فابني تخرج في كلية التجارة، وآخر من نظم ومعلومات، أما الثالث فهو سنة أولى طب بشري، والفن دخل عليه دخلاء، و«إحنا عشان شغلتنا عارفين نمشي نفسنا فيه».

 

ما أكثر أغنية تعبر عن حياتك؟

 «ندم عمري» هي أكثر أغنية تعبر عن حياتي، فأنا ألوم نفسي كثيرا، على أشياء فعلتها أو أنني لم أفكر جيدا في أغنية معينة.

هل هناك أغاني ندمت على تقديمها؟

 الحمد لله أنا راضي عن كل ما قدمته، لأنني اختار الكلمة باهتمام شديد لأن ربنا سبحانه وتعالى سيحاسبني على ما أقوله، ولكن هناك أغنية واحدة ندمت أنني قدمتها، وهي كانت دويتو مع مطرب شهير، وطرحتها وقت جائحة الكورونا، لكنه لم ينتظر حتى تحقق الأغنية نجاح كبير، وطرحها بعدها أغنية جديدة.

ما أعمالك الفنية في الفترة المقبلة؟

أجهز لأغنية جديدة، سيتم طرحها على موقع الفيديوهات يوتيوب في نهاية شهر يوليو.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.