السبت، 06 يوليو 2024

03:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موسكو والقاهرة تحتفلان بمعرض تشكيلي مشترك (صور)

افتتاح معرض ألوان مصرية روسية

افتتاح معرض ألوان مصرية روسية

محمد الأزهري

تم افتتاح معرض ألوان مصرية روسية في كل من العاصمتين موسكو والقاهرة، حيث افتتح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر معرض ألوان روسية مصرية بقاعة المعارض بالبيت الروسي بالقاهرة بحضور الدكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة والفنان سيف عبد الرحمن وشريف جاد مدير النشاط الثقافي بالبيت الروسي والدكتور شريف الجندي مدير بيت العيلة للثقافة والفن، بمشاركة 35 فنانا روسيا و15 فنانا مصريا و10 فنانين من السعودية وفنان من اليمن.


وقال مراد جاتين إن معرض اليوم يمثل جسرا قويا في التواصل بين الشعبين، حيث يتعرف الفنانين الروس علي إبداعات الفنانين المصريين، كما يتعرف الجمهور المصري والفنانين العرب والمصريين علي أعمال الفنانين الروس وهي تجربة هامة يسعدنا أن تتكرر.


وقدمت الدكتورة فينوس فؤاد الشكر لإدارة المركز الروسي على إتاحة الفرصة لهذا التواصل الفني بين المبدعين في روسيا ومصر والدول العربية وهو دور رائد للمركز الروسي يقوم به منذ عقود ليتحول إلي مركز إشعاع ثقافي في القاهرة.


من جانبه، قدم شريف جاد الشكر لقوميسيرالمعرض الفنان احمد غويبه والفنان احمد جمال للجهد الكبير والمشاركة المتميزة للفنانين.


وأكد جاد أنها تجربة هامة، أن يفتتح المعرض في نفس التوقيت وبنفس الأعمال في القاهرة وموسكو، والملفت أن بعض الفنانين الروس جاءت أعمالهم عن مصر أيضًا، وبعض الفنانين المصريين والعرب أخذت روسيا اهتمامهم في أعمالهم.
وعلي جانب آخر، نقل الفنان أحمد غويبة تكريم اتحاد الفنانين الأورواسيوي لمراد جاتين تقديرا لرعاية المعرض.


ومن جانبه، حرص جاتين على تكريم اللجنة المنظمة للمعرض والمتمثلة في الفنانين أحمد جمال وأحمد غويبة.
وفي ختام حفل الافتتاح، تم تكريم الفنانين المشاركين من مصر والدول العربية كما تم تكريم شريف جاد ودكتورة فينوس فؤاد والفنان الممثل سيف عبد الرحمن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.