السبت، 05 أكتوبر 2024

07:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفيرة الأمريكية: مصر تمتلك رؤية محددة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط

السفيرة الأمريكية

السفيرة الأمريكية

محمد الأزهري

A A

استقبل اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، هيرو مصطفى، السفيرة الأمريكية لدى القاهرة وشون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية في مصر، فى مطار العريش    الدولي، بحضور السيد لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.
واستعرض محافظ شمال سيناء، مع السفيرة الأمريكية الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.


وأكد المحافظ، أن مصر تستقبل المساعدات الواردة لقطاع غزة ، عبر 3 مسارات وهي على متن الشاحنات بالطريق البري وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلى متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي، مشيرا إلى أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل الي شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المجهزة، وادخالها تباعًا الي قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الاونروا”.


ومن جانبها أشادت السفيرة الامريكية، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية لعودة الاستقرار الي المنطقة، مشيرة إلى أن الجهود المصرية هى الضمان الأول وصول المساعدات الإنسانية الي المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.
وقالت هيرو مصطفى، السفيرة الأمريكية لدى مصر،  أن الحكومة المصرية لديها رؤية طويلة المدي في العمل مع مختلف الأطراف من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search