الأحد، 07 يوليو 2024

11:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بمناسبة الذكرى 11 للثورة، مواقف لا تنسى لدار الأوبرا في 30 يونيو

دار الأوبرا

دار الأوبرا

لينا غالي

بمرور 11 عامًا على ذكرى ثورة 30 يونيو، التي تظل خالدة في أذهان الشعب المصرى، تعتبر دار الأوبرا المصرية إحدى أهم ركائز الثورة المجيدة، لأنه تم توحيد صفوف المثقفين والفنانين المصريين في مختلف مجالاتهم.

وخلال هذا السطور التالية نكشف أبرز المواقف لفناني الأوبرا الذين ووقفوا صامدين أمام جماعة الإخوان الإرهابية.

 

المايسترو ناير ناجي

أعلن المايسترو ناير ناجي، وقف عرض أوبرا عايدة الشهير، على خشبة المسرح الكبير، بعد حضور الجمهور للعرض، وذلك احتجاحًا على أفعال الجماعة الإرهابية ومحاولاتها محي هوية الفن المصري.  

بعد موقف ناير ناجي، تم الاتفاق بين جميع الفرق الفنية في الأوبرا من فرق باليه وأوبرا وأوركسترا، وقف حفلاتهم للتعبير عن احتجاجهم.

 

هاني حسن

يعد راقص الباليه العالمي هاني حسن، أحد وجوه الثورة المضيئة، فقد تحدى الجماعة الإرهابية وأقام عروض باليه «زوربا» الشهير في الشارع بالرغم من كل التحديات والتهديدات بقطع أرجله لعدم قدرته على الرقص.

انضم هاني حسن إلى اعتصام دار الأوبرا والذي انتقل فيما بعد إلى مقر وزارة الثقافة المصرية، ليتحدى الجماعة الإرهابية ويقدم باليه "زوربا" أكثر من مرة في الشارع حتى أنه وصل بالمدة الزمنية له إلى 45 دقيقة بما يعادل فصلًا كاملًا في بعض الأيام.

اعتصام نجوم الأوبرا في شوارع القاهرة

ترك اعتصام فناني الأوبرا بمقر وزارة الثقافة أثره في نفوس الشعب المصري، حيث كانوا يقيمون عروضًا يومية من الباليه التي يقدمون خلالها رقصاتهم المختلفة، وكانت تلك العروض التي تقدم في شوارع القاهرة أمام الجمهور رمزًا للصمود واستمرار منارة الفن والتنوير حفاظًا على هوية الشعب المصري.   

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.