الأحد، 06 أكتوبر 2024

09:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس وزراء السويد يعلن عن دعم بلاده لأوكرانيا

رئيس وزراء السويد

رئيس وزراء السويد

شيماء حمدالله

A A

عقد مؤتمر صحفي للرئيس الأوكراني زيلنيسكي، مع رئيس وزراء السويد أولف كريسترسون، منذ قليل على خلفية قرار دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا.

وقال رئيس وزراء السويد، خلال المؤتمر الصحفي، إن المحادثات التي دارت بينهم ركزت على كيفية الدعم بأفضل الطرق، مشيرًا إلى أن بلاده قدمت لأوكرانيا 0.2 مليار يورو بالدعم الثنائي، بالإضافة إلى الاستمرار في تقديم الدعم العسكري والإنساني والمالي لضمان تلبية الحاجات الأوكرانية.

وأضاف أولف كريسترسون، أنهم أطلقوا الحزمة الـ 13 لدعم أوكرانيا، إضافة إلى إطلاق الدعم العسكري على المدى الطويل، مشيرًا إلى نقل أسلحة متطورة لدعم أوكرانيا.

وأفاد رئيس وزراء السويد، أن أوكرانيا لن تحارب وحدها والدعم الأوروبي متواصل، معربًا عن ترحيبه بتعزيز التعاون في تدريب وتقديم الخدمات لمنصات CV19.

وأوضح أولف كريسترسون، أن سياسة الأمن مهمة ولها أولوية أكثر من دعم أوكرانيا للحفاظ على سيادتها، فالأوكرانيون يقاتلون من أجل الديمقراطية الأوروبية، مؤكدًا أن الحكومة السويدية تبنت استراتيجية لخمس سنوات تقدم نحو 520 مليون يورو لدعم الإصلاحات وإعادة الإعمار في أوكرانيا، إضافة إلى أن السويد لم يكن من قبل مثل هذا التركيز من دعم دولة واحدة بهذه الطريقة.

وأشار رئيس الوزراء السويدي، أن الهدف من هذه الحزمة هي دعم أوكرانيا للدخول في الاتحاد الأوروبي، مقدمًا للرئيس الأوكراني نسخة من الاستراتيجية.

search