الخميس، 11 يوليو 2024

10:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

انخفاض أسعار الملابس الصيفية 15% بالأسواق بعد تراجع سعر الدولار

أسعار الملابس

أسعار الملابس

إيناس خاطر

مع بداية فصل الصيف، يبحث عدد كبير من المواطنين عن أرخص أسعار الملابس في مصر؛ نظراً لارتفاع أسعار أغلب الخامات والملابس في الأسواق المصرية.

وكشف محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس باتحاد الصناعات، عن انخفاض أسعار الملابس الصيفية خلال موسم الصيف بمختلف الأنواع سواء حريمي أو رجالي أو أطفالي بقيمة 15%. 

شعبة الملابس : 3 أسواق لجميع الفئات المجتمعية داخل مصر 

وقال «عبد السلام» في تصريحات خاصة لـ «الجمهور»، إن من أهم أسباب تراجع أسعار الملابس هو انخفاض سعر الدولار في البنوك الرسمية مما يساهم في تعزيز الصناعة بالنسبة للمستوردين والمصنعين.

وأشار إلى أنه يوجد حالة من الاستقرار في الأوضاع في قطاع صناعة الملابس بعد قرارات البنك المركزي في 6 مارس الماضي، التي قضت على وجود سعرين للعملة في مصر مما سهّل العمليات التصنيعية.

وعن الأماكن التي تباع فيها الملابس بأسعار منخفضة، لفت رئيس غرفة الملابس باتحاد الصناعات، إلى العديد من الأسواق المختلفة تتحمل جميع الفئات والطبقات، فهناك 3 أسواق لجميع الفئات المجتمعية والتي تنقسم إلى درجات A  ثم B وأخيراً C ، حيث تمثل درجات الـ A ,B  الأسواق الراقية، أما بالنسبة للدرجة C فهي تمثل الأسواق الشعبية التي تباع فيها الملابس بأسعار رخيصة عن نظائرها من الدرجات الأخرى.  

%80 من الصادرات المصرية منتجات قطنية

وأضاف «عبد السلام»، أن تحديد سعر المنتج مرتبط بالأسواق المذكورة، فكل منطقة بمختلف فئاتها يتحدد عليها سعر المنتج، ويتأثر على أساسه جودة المنتج ونوع الخامات المستخدمة، فعلى سبيل المثال إذا كانت بعض الأقمشة تصنع من القطن بالأسواق الراقية، فتصنع نفس القماشة من البولستر في الأسواق الشعبية وبسعر أرخص بكثير من الأسواق الراقية.

وتابع: نصنع 90% من احتياجات السوق المحلية، وهناك بعض الخامات المستوردة للعلامات الشهيرة الموجودة داخل مصر، ويوجد بعض العلامات الأخيرة التي أغلقت محلاتها التجارية بالداخل، مشيراً إلى أن حجم صادرات مصر وصل إلى 2.5 مليار دولار.

كما أشار رئيس غرفة الملابس باتحاد الصناعات، إلى أن مصر لديها صناعة ملابس متطورة وحديثة ، والدليل أننا نصدر لأكبر دول أوروبا وأمريكا، ولكن حالات الاستيراد ترجع إلى نوعية الأقمشة وتواجدها، فإذا كانت نوعية القماشة تنتج محلياً، يتم شرائها من مصر، أما إذا كانت لا تنتج محلياً فطبقا للمتطلبات العميل بيتم استيرادها من الخارج، وغالباً 80% من صادراتنا عبارة عن منتجات قطنية.  

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.