السبت، 06 يوليو 2024

12:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالأسعار، التموين تبدأ صرف السلع المدعمة ضمن مقررات شهر يوليو غدا

السلع التموينية - أرشيفية

السلع التموينية - أرشيفية

نور الشايب

تبدأ وزارة التموين صرف السلع التموينية المدعمة عن شهر يوليو 2024 غدا الإثنين، حيث توفر هذه السلع الأساسية دعماً مهماً للمواطنين.

تصرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد على البطاقات، وتوفر الوزارة 30 ألف صنف من السلع المختلفة.

يستعد 40 ألف منفذ تمويني من جميع أنحاء الجمهورية لصرف مقررات شهر يوليو 2024 للسلع التموينية لأكثر من 60 مليون مواطن.

السلع التموينية المدعمة المختلفة في منافذ التموين

تصرف غدا السلع التموينية المدعمة في منافذ التموين وتتنوع المواد الغذائية من لحوم ودواجن بأسعار مخفضة وأقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.

مراقبة منظومة صرف السلع التموينية

تكثف وزارة التموين الجهود للسيطرة على السلع التموينية المدعمة، من خلال مراقبة كيفية صرفها من قبل التجار وضمان وصولها لأصحاب البطاقات التموينية. 

كما تسعى الوزارة لمنع تهريب هذه السلع وبيعها في السوق السوداء، وذلك من خلال توثيق سلاسل الإمداد التي ترتبط مباشرة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية.

السلع التموينية المتوفرة في منافذ التموين للمواطنين 

أشارت وزارة التموين إلى أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية توفر لمنافذ التموين مجموعة متنوعة تضم 30 سلعة، تشمل السكر، الزيت، الدقيق، المكرونة، الشاي، وسلعاً أخرى متنوعة.

سعر السلع التموينية المدعمة من وزارة التموين لشهر يوليو 2024

جاءت أسعار السلع التموينية خلال شهر يوليو لأصحاب البطاقات على أن يكون سعر كيلو السكر بـ 12.60 جنيهًا، وسعر زيت خليط 800 مللي بسعر 30 جنيهًا، وسعر مكرونة 400 جم 15.5 جنيهًا، وسعر علبة مرقة الدجاج 6 جنيات.

30 سلعة تموينية متوفرة بتكلفة شهرية 3 مليارات جنيه

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنها توفر ما يقرب من 30 سلعة تموينية بقيمة تصل إلى حوالي 3 مليار جنيه شهريًا، ما يعادل 37 مليار جنيه سنويًا.

وتعمل الوزارة مؤخرًا بنظام الاستبدال، حيث تستخدم مخازن شركتي الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

تطبيق نظام الاستبدال الجديد لصرف السلع التموينية

يُطبق الآن نظام الاستبدال الجديد للبدالين التموينيين في جميع المنافذ، ويعد هذا النظام منظومة جديدة لصرف السلع التموينية في البقاليات ومنافذ الجمعيات والمجمعات الاستهلاكية، وهذا النظام يتم تطبيقه للشهر الثاني على التوالي على مستوى الجمهورية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.