السبت، 06 يوليو 2024

01:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بنسبة 15%، مصر تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية خلال 2024-2025

 زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر

زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر

شهيرة أحمد

كشف حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، عن خطط لزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر بنسبة 15% خلال العام المالي المقبل (2024-2025).

وأضاف هيبة، في تصريحات صحفية، أن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال النصف الأول من العام المالي الحالي (2023-2024) قد بلغ 6 مليارات دولار.

جذب استثمارات جديدة في مختلف القطاعات الحيوية

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، إلى أن مصر تستهدف وتركز على جذب استثمارات جديدة في قطاعات حيوية مثل صناعة السيارات والطاقة الخضراء والصحة والتعليم.

حزمة شاملة من الإصلاحات والحوافز الاستثمارية الجديدة

وخلال مشاركته بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أكد هيبة، على وجود حزمة شاملة من الإصلاحات والحوافز الاستثمارية الجديدة التي تهدف إلى تعزيز بيئة الاستثمار من أجل تحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية بالمنطقة وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وخاصة من دول الاتحاد الأوروبي.

واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، مجموعة من الإجراءات الطموحة التي تتخذها مصر لترسيخ مكانتها كوجهة استثمارية رائدة في المنطقة، والإصلاحات التي تعكس التزام الحكومة المصرية بتهيئة مناخ أعمال يتسم بالمرونة والكفاءة، ويلبي احتياجات المستثمرين المحليين والدوليين على حد سواء.

أبرز الإصلاحات والحوافز الاستثمارية الجديدة

وأشار الدكتور حسام هيبة، إلى أنه من أبرز هذه الإصلاحات توسيع نطاق عمل المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية، وإطلاق منظومة الرخصة الذهبية التي تبسط إجراءات الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة للمشروعات الاستثمارية فضلا عن تطوير منصة إلكترونية موحدة لتأسيس الشركات، وكذا تقليص المستندات المطلوبة لخدمات ما بعد التأسيس.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.